اقتصاد وأعمال

1 شباط 2019 | 00:00

جرافات الاشغال تعمل على فتح طرقات الطفيل

باشرت ورش وزارة الاشغال العامة والنقل بناء على توجيهات وزير الاشغال في حكومة تصريف الاعمال يوسف فنيانوس، بفتح طريق الطفيل المقفل جراء تراكم الثلوج التي تتراوح سماكتها ما بين 4 الى اكثر من 8 امتار. واعلنت الوزارة أنها بعد ان انجزت الاشغال المنوطة بها "لناحية جرف الثلوج على الطرق الدولية والرئيسية المختلفة في محافظة البقاع، وتلك التي تربط البقاع بالشمال، فقد انهت التحضيرات من تجهيزات وآليات متخصصة للمباشرة، ابتداء من صباح امس بفتح طريق حام - معربون وصولا الى الطفيل التي توليها اهتماما كسائر المناطق اللبنانية، حيث سبق للوزارة الحالية ان لزمت ونفذت شق طريق حام - معربون وصولا الى الطفيل التي كانت متروكة منذ عشرات السنين، فمن عمل على شق الطريق ووصلها بالاراضي اللبنانية لا يتهم بإهمال تأمين جرفها من الثلوج".

شقير يستقبل الملحقين الاقتصاديين

استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، الملحقين الاقتصاديين الذين تم تعيينهم حديثاً من قبل وزارة الخارجية والمغتربين، وعددهم 20، بحضور السفير فاسكان كافلكيان. وتم التركيز خلال اللقاء على أهمية دور الملحقين الاقتصاديين والمهام الملقاة على عاتقهم في متابعة مصالح البلد الاقتصادية وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات اللبنانية وتسويق لبنان في الخارج. ودار حوار مطول مع الملحقين حول الدول التي يتواجدون فيها وكيفية تفعيل عملهم وتحقيق الاهداف المرجوة، حيث عرض شقير بشكل مقتضب علاقات لبنان الاقتصادية مع هذه الدول والقضايا التي يجب التركيز عليها.

إعتصام في الشمال تضامنا مع مياومي ضمان طرابلس

نفذ اتحاد نقابات العمال والمستخدمين وأركان اتحاد النقل البري في الشمال ونقابات المهن الحرة ومياومو ضمان طرابلس، إعتصاما أمام مركز الضمان في مدينة الميناء، تضامنا مع المياومين في المركز. تحدث خلال الاعتصام نقيب السواقين عضو مجلس اتحاد النقل البري أمين صندوق اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال شادي السيد، فلفت إلى "المأساة التي يعيشها المياومون في ضمان طرابلس منذ تعيينهم"، مذكرا بأنهم "لم يتقاضوا رواتبهم منذ سنة ونصف السنة ما يشكل عبئا عليهم وعلى أسرهم". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard