حبة دواء لثلاثة أمراض... علاج جديد للقلب والشرايين والكولسترول

31 كانون الثاني 2019 | 00:03

لا تزال امراض القلب والشرايين السبب الأول للوفيات في العالم، وفي لبنان مسؤولة عن نصفها. من هنا اهمية السيطرة على العوامل التي تؤدي الى الاصابة بها لا سيما التزام المريض بالعلاجات المناسبة التي يصفها الطبيب فقط، والا ستنخفض فائدتها وتقل نتائج الوقاية.ومن ابرز المشكلات التي تعوّق الوصول الى نتيجة مرضية، إضافة الى عدم التزام تناول الادوية لكثرتها، فإن المريض يراقب قلبه وارتفاع ضغط الدم لديه، ويهمل الكولسترول مثلا الذي من غير الممكن فحصه في المنزل او الشعور باعراضه مبكراً.
اختصاصيون في أمراض القلب والامراض الداخلية تحدثوا في لقاء دعت اليه "فيرير" في الفينيسيا عن عوامل الخطر وامكانية الوقاية، وعن علاج جديد يجمع ثلاثة ادوية في حبة واحدة، فيها الدواء المسيل "اسيتل ساليسيلك اسيد" ودواء الكولسترول "اتورفاستاتين" وعلاج ارتفاع ضغط الدم "راميبريل"، وهي جزء من الوقاية الشاملة لامراض القلب والشرايين.
الاختصاصي في امراض القلب الدكتور نيكولا مسلم حذر من مشكلات القلب، تحدث عن عوامل الخطر ومن ابرزها غياب الحركة والتاريخ العائلي والتدخين والسكري والبدانة، وارتفاع ضغط الدم حيث "يعاني ٤٢ في المئة من...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 86% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard