كأس آسيا: اليابان تقضي على الحلم السعودي

22 كانون الثاني 2019 | 00:30

اتضحت الفوارق الشاسعة في كرة القدم الآسيوية بين معسكريها الشرقي والغربي، إذ ودَّع المنتخب السعودي منافسات كأس الأمم التي تستضيفها الامارات بخسارته في الدور الثاني أمام نظيره الياباني 0-1 على ملعب الشارقة في الدور الثاني.

وكان منتخب "الصقور الخضر" مرشحاً أساسياً لخطف اللقب للمرة الرابعة في تاريخه، إلا أن الخسارة كانت مخيبة لآمال الجماهير السعودية، وهذه المرة الأولى في تاريخ كأس آسيا يصعد منتخب السعودية الى الأدوار الإقصائية ويفشل في الوصول الى المباراة النهائية.

وسجل المدافع تاكيهيرو تومياسو الهدف الوحيد (20) لليابان التي تلتقي في الدور ربع النهائي الخميس المقبل، فيتنام الفائزة على الاردن بضربات الترجيح 4-2 بعد التعادل 1-1. في المقابل، تابعت اليابان مشوارها، وإن من دون اقناع على مستوى الاداء، نحو لقب خامس بعدما سبق لها ان تُوجت أربع مرات قياسية أعوام 1992 و2000 و2004 و2011.

وحققت السعودية بإشراف المدرب التشيلي خوان أنطونيو بيتزي بداية واعدة في البطولة الحالية ضمن المجموعة الخامسة، بتشكيلة لا تضم رأس حربة صريحا، ففازت على كوريا الشمالية 4-0 وعلى لبنان 2-0 قبل التعثر امام قطر 0-2، فاحتلت المركز الثاني.

وأعلن المدرب السابق لمنتخب تشيلي انتهاء مهمته مع منتخب السعودية، قائلا: "عملي مع المنتخب السعودي انتهى، ولا أعلم أي شيء عن المرحلة المقبلة". وأضاف: "واجهنا فريقًا قويًا، ويعتبر مرجعًا في آسيا... وأنا شخصيًا أرشح اليابان للوصول إلى نهائي البطولة".

وكان المنتخب الايراني قد أطاح نظيره العماني 2-0، وضرب "تيم ميللي" موعداً مع الصين الفائزة على تايلاند 2-1. وسيكون عنوان المواجهة صراع المدربين البرتغالي كارلوس كيروش والايطالي مارتشيلو ليبي.

وعانت الامارات الامرين قبل ان تتخطى قيرغيزستان بصعوبة 3-2 في الوقت الإضافي حيث انتهى الوقت الأصلي 2-2. وستلتقي صاحبة الضيافة مع حاملة اللقب أوستراليا والتي ايضا لاقت صعوبة بالغة قبل ان تعبر أوزبكستان 4-2 بضربات الترجيح اثر التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي سلبا. ويختتم الدور الثاني اليوم بمباراتين حيث تلتقي كوريا الجنوبية مع البحرين، والثانية قمة عربية بين العراق وقطر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard