اتفاق بين الجامعة اليسوعية وشركة "بنتا" تقنية لكشف بعض أنواع مرض السرطان

11 كانون الثاني 2019 | 00:02

خلال توقيع الاتفاق.

وقّعت كلية الطّب في جامعة القدّيس يوسف وشركة "بنتا"، إتفاقاً لتوفير تقنية تشخيصية حديثة تكشف بدقّة وبسرعة كبيرة عدداً من أنواع مرض السرطان، وتُستَخدَم للمرة الأولى في لبنان ومنطقة الشّرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

وتولّى توقيع الإتفاق رئيس مجلس إدارة الشّركة برنار تنوري وعميد كلية الطّب في الجامعة البروفسور رولان طنب، في حضور نائبي رئيس الجامعة الأب ميشال شوير اليسوعي والبروفسورة دولا سركيس وعميدة كلية الصيدلة البروفسورة ماريان أبي فاضل، إضافة إلى عدد من الأساتذة الجامعيين والأطباء من مختلف الإختصاصات.

وتتيح هذه التقنية المبتكرة والمطوّرة حديثاً الكشف بطريقة دقيقة وسريعة عن سرطان الرّئة وسرطان الثدي وسرطان البروستات والمثانة البولية، وسرطان الرّأس والرّقبة، إضافة إلى فيروس الورم الحليمي البشري HPV (الجرثومة المسبّبة لسرطان عنق الرّحم).

واستحصلت شركة "بنتا" على هذه التكنولوجيا التشخيصية الحديثة عبر إتفاق بينها وبين شركة IncellDX الأميركية المبتكرة والمسوّقة لهذا الفحص في الولايات المتّحدة وبعض بلدان أوروبا. وسيتولى مختبر علم الوراثة الطبية في كلية الطّب في جامعة القدّيس يوسف تحليل العينات الطبيّة من أجل تشخيص حالة المريض الصّحية.

وأكّد تنوري في كلمة أنّ هذا التعاون بين الشركة والجامعة "ليس الأوّل ولن يكون الأخير"، مشيراً إلى أن لدى الطرفين "رؤية مشتركة لتأمين أفضل الخدمات الصّحية لما فيه مصلحة المرضى وذلك من اجل المساهمة في رفع مستوى قطاع الصّحة في لبنان". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard