اقتصاد وأعمال

10 كانون الثاني 2019 | 00:01

اللجنة الاهلية للمستأجرين رحبت بقرار الدستوري

رحبت اللجنة الأهلية للمستأجرين بالقرار الصادر عن المجلس الدستوري والقاضي بردّ الطعن في القانون المتعلق بتعديل المادة 38 من القانون الرقم 2 تاريخ 2017/2/28 الخاص بتمديد ايجارات الأماكن غير السكنية، والذي ارتكز على مراعاة المصلحة العامة والإنتظام العام والمبادرة الفردية بالتوازي مع الملكية الخاصة. ورأت أن "قرار المجلس الدستوري يساهم في ترسيخ مبدأ التوازن بين شروط التصرف بالملكية، من جهة، وشروط المحافظة على المبادرة الفردية التي ترتبط بمصالح فئة كبيرة من مستأجري الأماكن والعاملين في التجارة والصناعة والمهن الحرة وغيرها، من جهة أخرى".

إفادة الأطباء المتقاعدين من الضمان الصحي مدى الحياة

إستقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي محمد كركي وفدا من نقابة الأطباء برئاسة البروفسور ريمون صايغ، وجرى البحث في مواضيع تهم الأطباء وعلاقتهم مع الصندوق، وخصوصا موضوع الضمان الصحي للأطباء بعد سن التقاعد والمرسوم المتعلق بالموضوع لجهة إصداره والمقترحات الضرورية والمناسبة عند الإقتضاء، مع استعداد النقابة للتعاون مع إدارة الصندوق في هذا الشأن الذي يسهل إفادة الأطباء المتقاعدين وعائلاتهم من نظام الضمان الصحي فرع ضمان المرض والأمومة (العناية الطبية خارج المستشفى وداخله) مدى الحياة. وأبدى كركي استعداده للتعاون مع النقابة ودراسة هذه المواضيع.

زعيتر التقى نقابة مستوردي الخضر ومصدّريها

استقبل وزير الزراعة غازي زعيتر في مكتبه بحضور رئيس لجنة الزراعة النيابية أيوب حميد، وفداً من نقابة مستوردي الخضر والفاكهة ومصدّريها برئاسة نعيم خليل. وأكد زعيتر حرصه على "تأمين التوازن بين جميع أطراف القطاع الزراعي بدءاً من المستهلك ثم المزارع فالتاجر المستورد والمصدّر في اطار تنفيذ القوانين والحفاظ على سلامة الغذاء والأمن الغذائي للمواطن والمقيم، وتوفير السلع الغذائية بالسعر المناسب للمستهلك ومنع اي محاولة لإغراق السوق والحاق الضرر بالمزارع اللبناني".

احمد الحريري عرض مع السعودي مشاريع صيدا

التقى الامين العام لـ"تيار المستقبل" احمد الحريري، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي في مكتبه في القصر البلدي، في زيارة معايدة جرى خلالها التداول في شؤون المدينة وقضاياها الحياتية ومشاريعها التنموية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard