ليسيه عبد القادر على لائحة الجرد العام للأبنية التاريخية

10 كانون الثاني 2019 | 00:01

ينتظر أهالي وتلامذة ليسيه عبد القادر الإجراءات التي ستتخذها إدارة المدرسة ومالكي عقارها في منطقة زقاق البلاط، بعدما أصدر وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال غطاس الخوري قراراً قضى بإدراج البناء التراثي القائم في العقار رقم 2111 من منطقة المصيطبة العقارية والمعروف بـ"ليسيه عبد القادر" في محافظة مدينة بيروت في لائحة الجرد العام للابنية التراثية.

ويتضمن القرار عدم القيام بأي عمل من شأنه تغيير الوضع الحالي للبناء من دون موافقة المديرية العامة للآثار المسبقة على الاعمال المنوي اجراؤها والمواد المنوي استعمالها.

ويأتي قرار خوري، بعد طلب تقدم به النائب هاغوب ترزيان في 9 تشرين الثاني الماضي إلى المديرية العامة للآثار لإدراج المبنى القائم على العقارين 2109 و 2111 من منطقة زقاق البلاط على لائحة الجرد العام للأبنية التاريخية، علماً أن الليسيه عبد القادر التابعة للبعثة العلمانية الفرنسية ومؤسسة الحريري، تقوم على هذين العقارين. وبإدراج المبنى على العقار 2111 في اللائحة يعني عدم القدرة على التصرف به، بغض النظر عما اذا كانت المدرسة ستبقى في مكانها أو تنقل إلى عقار في منطقة أخرى.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard