نادال يُعلن جهوزيته لأولى بطولات "غران شليم"

9 كانون الثاني 2019 | 00:00

أكد الإسباني رافايل نادال جهوزيته لخوض منافسات بطولة أوستراليا الكبرى، أولى البطولات الأربع الكبرى "غران شليم"، المقررة في ملبورن من 14 كانون الثاني الجاري إلى 27 منه. وشدد نادال عقب مشاركته في مباراة استعراضية في منافسات الزوجي في سيدني على أنه يشعر "بحالة جيدة، ولم أحس بأي ألم" في إشارة إلى إصابته بشد في فخذه الأيسر أرغمه على الانسحاب من دورة بريزبين الأوسترالية الأسبوع الماضي. وفاز نادال إلى جانب الكندي ميلوش راونيتش في مباراة استعراضية ضد الأوستراليين نيك كيريوس وجون ميلمان في سيدني.

وأوضح نادال أنه يشعر بحالة جيدة بعد انسحابه من دورة بريزبين عندما كشف التصوير بالرنين المغناطيسي عن شد صغير جدا أثار الشكوك حول مشاركته في بطولة أوستراليا المفتوحة. وقال صاحب 17 لقباً في "غران شليم": "لم أشعر بأي ألم هنا. أعتقد أنها كانت بداية جيدة بالنسبة الي، عودة جيدة للعب أمام جمهور رائع في سيدني". ولدى سؤاله من قبل الصحافيين عمّا إذا كان يعتبر نفسه مرشحا للقب في ملبورن، أجاب: "لم لا؟"، مضيفاً "لا يمكنك التنبؤ بذلك. بالطبع كان من الأفضل لو كنت قادراً على خوض دورة كاملة في أبو ظبي ودورة كاملة في بريزبين، لكن أهم شيء هو أنني أشعر بالارتياح مع الكرة". وتابع: "الشيء الوحيد هو أنني لم ألعب مباريات منذ فترة طويلة". وابتعد نادال (32 سنة) عن الملاعب منذ انسحابه في أيلول الماضي من نصف نهائي بطولة "فلاشينغ ميدوز" الأميركية أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو بسبب إصابة في الركبة. واستغل "الماتادور" الإسباني ابتعاده لإجراء عملية جراحية في الكاحل لمعالجة مشكلة سابقة. وعاود الإسباني التمارين قبل نحو شهر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard