ريال مدريد بدأ مصالحة جماهيره... دياز أول الوافدين

8 كانون الثاني 2019 | 00:00

استهل ريال مدريد حملة تدعيم الفريق استعداداً للموسم المقبل، بعدما واصل تراجعه في الموسم الجاري في الدوري الاسباني لكرة القدم "ليغا"، إذ خسر في المرحلة الـ18 أمام ضيفه ريال سوسيداد 1-2 في معقله "سانتياغو برنابيه".

وأبرم النادي الملكي أول التعاقدات التي من شأنها مصالحة الجماهير بعد تردي النتائج وتلقي "الميرنغي" 65 خسارة محلية جعلته بيتعد بفارق 10 نقاط عن غريمه الأزلي برشلونة المتصدر، حيث أعلن النادي انتقال لاعب الوسط الإسباني ابرهيم دياز (19 سنة) من مانشستر سيتي الإنكليزي الى صفوفه حتى 2025.

وأصدر نادي العاصمة الإسبانية بيانا أكد فيه أن "ريال مدريد ومانشستر سيتي توصلا الى اتفاق يقضي بانتقال ابرهيم دياز الذي ارتبط بالنادي لما تبقى من هذا الموسم وللسنوات الست المقبلة". ولم يكشف النادي قيمة التعويضات التي دفعها ريال مدريد لمانشستر سيتي مقابل انتقال دياز الذي ينتهي عقده مع سيتي في نهاية الموسم الحالي، لكن تقارير صحافية أشارت الى أن قيمة الصفقة بلغت 15 مليون أورو. وخضع دياز، المغربي الأصل، للفحص الطبي أمس، وكان مدرب سيتي الإسباني جوزيب غوارديولا يريد المحافظة على دياز في صفوف "السيتيزن"، لكنه يبدو أنه لم ينجح في إقناعه بالبقاء، علما أنه خاض أربع مباريات فقط في صفوف فريقه هذا الموسم، وسجل هدفين في كأس الرابطة في مرمى فولهام. وقد وصفه زميله المخضرم في مانشستر سيتي دافيد سيلفا، بأنه يمثل "مستقبل منتخب إسبانيا".

وكشفت تقارير صحافية عن تفاصيل العقد، إذ أوضحت ان ريال مدريد سيدفع 17 مليون أورو قيمة الصفقة التي تصل إلى 24,5 مليون أورو بالإضافة إلى المكافآت. كما سيحصل مانشستر سيتى على 15% فى حال بيع إبرهيم دياز مستقبلاً، وتصبح 40% حال بيعه إلى المنافس التقليدي مانشستر يونايتد في الدوري الإنكليزي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard