ترتيبات القمة العربية في بيروت أنجزت وتمديد مهلة التسجيل بسبب الإقبال

4 كانون الثاني 2019 | 00:02

عقدت اللجنة العليا المنظمة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية اجتماعا ظهر اليوم في مقر انعقاد القمة في واجهة بيروت البحرية Seaside Arena خصص لعرض مراحل التحضيرات للقمة من النواحي التنظيمية واللوجستية والأمنية والإعلامية، اضافة الى نتائج الاجتماعات التحضيرية التي عقدت في القاهرة.

وقدّم كل من رئيس اللجنة العليا المدير العام لرئاسة الجمهورية انطوان شقير، ورئيس اللجنة التنفيذية المدير العام للمراسم في الرئاسة نبيل شديد، وقائد القوى الأمنية المعنية بالقمة قائد لواء الحرس الجمهوري العميد سليم فغالي، ورئيس اللجنة الإعلامية للقمة والناطق الرسمي باسمها رفيق شلالا، والمستشار في وزارة الخارجية السفير اسامة خشاب وعدد من المسؤولين الإداريين والهندسيين والماليين، شروحا للمراحل التي تم إنجازها، مركّزين على التعاون القائم بين مختلف ادارات الدولة واجهزتها ومؤسساتها والبلديات لإنجاح القمة، ولا سيما من النواحي التنظيمية والأمنية واللوجستية.

وفي نهاية الاجتماع، جال الحاضرون في ارجاء القاعات التي ستشهد فعاليات القمة واجتماعاتها واطلعوا على سير العمل في إنجاز القاعة الرئيسيّة للقمة والقاعة الخاصة برؤساء الوفود والمركز الاعلامي وقاعات كبار المشاركين في القمة.

وأوضح شلالا أن الترتيبات المتعلقة بالمؤتمر أنجزت بنسبة كبيرة، اضافة الى إنجاز الترتيبات الأمنية والإعلامية واللوجستية وغيرها، لافتا الى انه نتيجة الإقبال على المشاركة في القمة تم تمديد مهلة التسجيل الى ٧ كانون الثاني الجاري من خلال الموقع الالكتروني للقمة beirutsummit.gov.lb.

وردا على سؤال، أوضح شلالا ان "لبنان تلقى العديد من الاجوبة من دول عربية سوف تشارك في القمة بوفود رفيعة المستوى، ولا تزال الاجوبة ترد تباعا".

على صعيد آخر، بدأت مجموعات من طلاب الجامعة اللبنانية المتطوعين لمعاونة اللجنة التنظيمية للقمة تدريباتها في القصر الجمهوري على المهمات التي ستسند اليهم في مجالات المراسم والإعلام والاستقبال والمتابعة التقنية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard