بوليسيتش ثامن أغلى صفقة في النوادي الانكليزية

4 كانون الثاني 2019 | 00:02

انضم النجم الأميركي لبوروسيا دورتموند الألماني كريستيان بوليسيتش الى تشيلسي الإنكليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، مع وقف التنفيذ حتى الصيف المقبل، على سبيل الإعارة. وقال نادي بروسيا دورتموند، في بيان رسمي نشره على موقعه الرسمي: "اتفق دورتموند مع تشيلسي الإنكليزي على انتقال اللاعب الأميركي كريستيان بوليسيتش، وسيلعب حتى نهاية الموسم الحالي، معاراً في صفوفنا".

وكشف متصدّر الدوري الألماني لكرة القدم، أنَّ نادي تشيلسي حصل على خدمات بوليسيتش مقابل 64 مليون أورو، موضحاً أنه لن يدفع أي مبلغ مالي مقابل استعارة اللاعب حتى نهاية الموسم الحالي. دورتموند باع بوليسيتش لتشيلسي ثم استعاره إلى نهاية الموسم.

ويرى العديد من المراقبين أنَّ تعاقد تشيلسي مع متوسط الميدان الهجومي الأميركي الشاب (20 سنة) يعتبر استثماراً جيداً للنادي اللندني، تحسباً للمستقبل القريب، وذلك بداية من الموسم المقبل (2019-2020)، الذي قد يشهد رحيل النجم الأول لفريق "البلوز"، الدولي البلجيكي إيدين هازارد، في ظل "مماطلة" الأخير في تجديد عقده، وذكره في العديد من المناسبات عن حلمه باللعب مستقبلاً في صفوف فريق ريال مدريد الإسباني.

وحتى قبل الإعلان الرسمي، اليوم الأربعاء، عن تعاقد تشيلسي مع بوليسيتش، كانت مصادر صحافية أفادت أنَّ النادي الإنكليزي واللاعب الأميركي قد اتَّفقا على شروط العقد، ما سيفتح الطريقَ أمام النجم البلجيكي إيدين هازارد للرحيل في الصيف المقبل، نحو فريقه المفضل ريال مدريد.

وكان ماوريتسيو ساري، المدير الفني لنادي تشيلسي، قد دعا هازارد الى حسم مستقبله الاحترافي في القريب العاجل، معتبراً أنَّ الوقت قد حان ليتخذ اللاعب البلجيكي قرار تجديد عقده من عدمه. وقال ساري في مؤتمره الصحافي الذي سبق مباراة فريقه مع كريستال بالاس، التي جرت السبت الماضي، لحساب الجولة الـ21 من الدوري الإنكليزي الممتاز: "أعتقد أن الوقت حان لاتخاذ القرار". وأضاف المدرب الإيطالي: "أعتقد أنّ علينا التوصل إلى حل لهذه المسألة. إذا أراد برمجة مستقبله علينا حل المسألة".

وينتهي العقد الحالي لإيدين هازارد مع تشيلسي في حزيران 2020. وبحسب تقارير صحافية، فإنّ إدارة النادي الإنكليزي عرضت عقداً جديداً براتب أسبوعي نحو 350 ألف جنيه إسترليني، إلا أن اللاعب البلجيكي أشار الى أنه لن يتخذ قراراً في شأنه قبل نهاية الموسم الحالي.

وأضحى انتقال بوليسيتش الى تشلسي ثامن أغلى صفقة في تاريخ النوادي الانكليزية، وصرح ساري بأنه لا "يعرف أي شيء" بخصوص صفقة انضمام الجناح الأميركي إلى البلوز.

وأضاف: "سألني النادي رأيي في بوليسيتش قبل شهر وكان إيجابيا، لم أكن على دراية بالصفقة، وعلمت اليوم أنها قد تمَّت". ويعاني تشيلسي قائمة إصابات متزايدة، انتهاء بالبرازيلي ويليان الذي غادر مباراة الأربعاء من الشوط الأول، مرورا بأوليفيه جيرو، وبيدرو، وكالوم هدسون أودوي الذي يرجح انتقاله الى بايرن ميونيخ الألماني في الأسابيع المقبلة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard