جوائز الهيئة العربية للمسرح في مسرح المدينة

29 كانون الأول 2018 | 00:00

اختتم المهرجان الوطني للمسرح، في مسرح المدنية، بتوزيع جوائز الهيئة العربية للمسرح، وجاءت على النحو الآتي: أفضل اخراج، لينا خوري عن مسرحية "حكي رجال". أفضل أداء للرجال، غبريال يمين، مسرحية "حكي رجال". أفضل أداء للإناث يارا أبو حيدر، مسرحية "البيت". أفضل نص محلي، الكاتبة أرزة خضر، مسرحية "البيت". أفضل مؤثرات موسيقية وصوتية، باتي توتل، مسرحية "فريزر". أفضل عمل مسرحي، كارلوس شاهين، مسرحية "وهم". وجائزة الهيئة العربية للمسرح، السينوغرافيا، ماريز عبد المسيح عن مسرحية "شخطة شختين"، وتنويه بنص مسرحية "البحر أيضا يموت" للمخرج أنطوان الأشقر، وتنويه بأداء الممثلة جسي خليل.

وكانت دورة المهرجان قد انطلقت بإسم أنطوان كرباج، بمبادرة من حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية ونقابة الممثلين في لبنان، وبإدارة المسرحي رفيق علي أحمد، وشارك في المهرجان عدد كبير من المسرحيين كتابا ومخرجين وممثلين.

سلم رئيس نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان وعضو اللجنة العليا لمهرجان لبنان الوطني للمسرح نعمة بدوي، في دار النقابة، جائزة الهيئة العربية للمسرح وقيمتها عشرة آلاف دولار للمخرج كارلوس شاهين عن أفضل عمل مسرحي "وهم" للكاتب الروسي إيفان فيريبايف وأداء كارول الحاج وجوزف زيتونة وسيرينا الشامي ووسام فارس.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard