ميشال الخوري نعى الأب سليم عبو: رمز المدافعين عن السيادة والحرية

28 كانون الأول 2018 | 00:00

نعى رئيس "جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان" الوزير السابق الشيخ ميشال.ب. الخوري، عضو الجمعية الرئيس السابق لجامعة القديس يوسف الأب سليم عبو.

وقال الخوري: "بغياب الأب عبو يخسر لبنان، ليس فقط رجل الدين المؤمن والساهر على تعميم تعاليم الكنيسة، من خلال الرهبنة اليسوعية التي انتمى اليها، بل يخسر ايضاً رجل فكر وعلم ومعرفة سهر على تربية اجيال من الطلاب والجامعيين من خلال ترؤسه جامعة القديس يوسف لسنوات. كما تخسر الثقافة احد ابرز رجالاتها الذين اغنوا المكتبات بالمؤلفات التي باتت مراجع لكل باحث وقارىء ومثقف.

اضاف: وإلى كل تلك الصفات، تميز الراحل الكبير بايمانه بلبنان الوطن الذي اعتبره وطنا نهائياً وناضل من خلال مواقعه المختلفة لبث روح النضال من اجل سيادته واستقلاله وسلامة اراضيه، لا سيما في الزمن الذي عانى منه لبنان وشعبه من ممارسات كان يتصدى لها الراحل الكبير قولا وفعلاً، حتى غدا رمزا من رموز المدافعين عن السيادة والكرامة والحرية.

وختم إن جمعية اعضاء جوقة الشرف تفتقد بغياب الأب عبو عضواً بارزا فيها عمل باخلاص لتعميم القيم التي يمثلها وسام الجوقة، وظل حتى آخر حياته ساهراً على تطوير الجمعية وتفعيل حضورها. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard