تأسيس "صندوق منح الياس ومنى الهراوي" في جامعة القدّيس يوسف

13 كانون الأول 2018 | 00:00

دكاش والهراوي بعد توقيع الاتفاق.

وقّع رئيس جامعة القدّيس يوسف البروفسور سليم دكّاش اليسوعيّ والسيدة منى الياس الهراوي، بروتوكول تأسيس "صندوق منح الياس ومنى الهراوي" في مقرّ رئاسة الجامعة، طريق الشام- بيروت.

الترحيب الأول جاء من الأمينة العامّة لـFondation USJ كرمل غفري واكيم التي أثنت على مبادرة الهراوي وسعيها إلى تخليد ذكرى الرئيس. وشرحت آليّة عمل صندوق المنح خصوصًا لجهة زيادة رأسماله في كلّ سنة، وفق رغبة أفراد العائلة مع التزام الجامعة الدائم بمواكبة أي زيادة، بحيث تغذي الجامعة الصندوق بمبلغ مساوٍ لما تقدّمه الجهة المانحة، لإفادة الطلاب منه.

واعتبر دكّاش في كلمته، أن هذا اللقاء يتمّ ضمن مؤشّرات ثلاثة للجمال: جمال التعليم، وجمال الهبة والبادرة وجمال الإقرار بالعرفان. وقال: " لن يتمّ عرض جمال مهمّة التعليم كثيرًا. فالتعليم هو تزويد المتعلّم بالمعرفة والقوّة، وهو تنشئة تُعطى إلى قادة تحرّكهم الرغبة في تحويل العالم من خلال معرفتهم. في حالة لبنان، عندما يقوم مهنيّون مندفعون وتحثّهم الحماسة، كرّسوا أنفسهم ولا يزالون لهذه المهمّة، فإنّ هذا يجعل هذه المهمّة حافزًا يحض على حمايتها لأنّها مسألة تتعلّق بتكوين رأس مال من الموارد البشريّة التي تتمتّع بالكفاءة المزدوجة النابعة من القلب والعقل والتي تعرف كيفيّة بناء العالم. وشكر الهراوي بإسم الجامعة على مبادرتها.

ثم ألقت الهراوي كلمة، عبرت فيها عن فرحتها بهذه الشركة مع جامعة عريقة مثل جامعة القدّيس يوسف التي تفتح أبوابها أمام جميع أبناء الوطن، مؤكّدة حرصها على ضرورة أن يتابع جميع الشباب تعليمهم العالي ليبنوا مستقبلاً مشرقًا لهم وللوطن وهذا ما يتوافق تمامًا مع الهدف من تأسيس "صندوق منح الياس ومنى الهراوي".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard