الاعتماد المؤسسي الفرنسي للجامعة اللبنانية

10 كانون الأول 2018 | 00:02

نالت الجامعة اللبنانية، الاعتماد المؤسسي "Accréditation de l’établissement من المجلس الأعلى لتقويم البحوث والتعليم العالي HCERES، وهو مؤسسة رسمية تعتمدها الدولة الفرنسية لتقويم واعتماد مختلف مؤسسات التعليم العالي في فرنسا، كما أنها مؤسسة معتمدة أوروبياً وعالمياً. وكان رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب قد أعلن عن نيل الاعتماد الإثنين الماضي في مؤتمر صحافي في الادارة المركزية في الجامعة. وجاء قرار الاعتماد على النحو الآتي: تقدّم الجامعة اللبنانية، وهي الجامعة الرسمية الوحيدة، إمكان الحصول على التعليم العالي لكلّ الفئات الاجتماعية في كلّ أنحاء لبنان وفي كلّ مجالات المعرفة، وهذا من خلال العديد من الأساتذة المؤهلين. وتعكس صورتها ثروة لبنان المتعدّد الثقافات. وتلبّي المؤسسة معايير الاعتماد وتتمتّع بمستوى جيّد من الجودة".

تمت عملية التقويم والاعتماد بالتعاون مع المعهد الفرنسي في لبنان، وفق أيوب، وبدعم مالي منه، وبدأت عملية التقييم منذ 18 شهراً، حين تم التواصل مع القيِّمين على المجلس الأعلى لتقويم البحوث والتعليم العالي الـ HCERES، من أجل توقيع اتفاق تعاون معه، يلحظ مختلف الآليات والمراحل الواجب تطبيقها، ومختلف المؤشرات والمعايير العالمية الواجب اعتمادها، لإعداد تقرير التقويم الداخلي، وتنفيذ عملية التقويم والاعتماد المؤسسي في الجامعة اللبنانية.

مدة الاعتماد الذي نالته الجامعة يستمر ثلاث سنوات على أن تقوم لجنة الـ HCERES بزيارة الجامعة بعد هذه الفترة والاطلاع على ما تم تنفيذه من توصيات في سبيل تمديد الاعتماد لسنتين إضافيتين. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard