سيدة اللويزة حصلت على الاعتماد المؤسسي NEASC واحتفلت بالانجاز الأكاديمي بين الجامعات العالمية

30 تشرين الثاني 2018 | 00:02

حققت جامعة سيدة اللويزة NDU انجازاً أكاديمياً ودخلت نادي الجامعات العالمية بحصولها على الإعتماد المؤسّسي، مع أعرق المؤسسات الأميركية، Schools and Colleges (New England Association of- NEASC، المعروفة حالياً بـ NECHE- New England Commission for Higher Education، والتي تأسّست عام 1885 والمعترف بها من قبل وزارة التعليم الأميركية. واحتفلت الجامعة لتحقيقها هذا الإنجاز في احتفال نظمته في قاعة الإمارات في فندق الحبتور. وكانت قرّرت الجامعة إختيارياً العمل على هذا الاعتماد العالمي، وبعد زيارة تقويم من الفريق التابع للجنة في نيسان 2018، حازت الجامعة في شكل رسميّ على الإعتماد المبدئي، ووُضِعت تلقائيًا بين أفضل الجامعات في لبنان والخارج، حيث تعتمد NECHE حاليًا 241 كلية وجامعة في منطقة نيو إنغلاند، مثل جامعة هارفرد، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، وجامعة بوسطن، وجامعة TUFTS، فضلاً عن 12 مؤسسة في الخارج.

وبانضمامها رسمياً اليوم إلى هذه القائمة البارزة للجامعات، ينسحب، مفاعيل الإعتماد المؤسسي مباشرة على الطلاب، لانها تشكل بطاقة مرور لمؤسسات التعليم العالمي، ومباشرة دراساتهم العليا في أنحاء العالم. علماً أن الجامعة تحتضن سبع كليات هي: كلية العلوم الإنسانية، كلية جيلبير الشاغوري للعمارة والتصميم والفنون الجميلة، كلية الحقوق والعلوم السياسية، كلية إدارة الأعمال والعلوم الإقتصادية، كلية الهندسة، كلية التمريض والعلوم الصحية، كلية العلوم الطبيعية والتطبيقية. وفي احتفال الجامعة مساء الأربعاء الماضي الذي جمع شخصيات سياسية وأكاديمية ونواباً، وتقدمه ممثلون لرئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف ووزير التربية والتعليم العالي والبطريرك الماروني إلى رؤساء سابقين، اعتبر الأب بيار نجم ان الجامعة باتت في مصاف الجامعات العالمية، مشدداً على جودة التعليم فيها وعلى جهود أسرتها الأكاديمية. وقال إنّ مهمّة الجامعة تأمين الجودة، وهي تعمل دائمًا على تطوير مناهجها من خلال الاعتمادات المؤسساتية والاعتمادات المنهجية، علماً أن كلية الهندسة في الجامعة استحصلت على اعتماد الـ ABET لكل اختصاصاتها. وكانت بادرت الجامعة إلى افتتاح كلية لهندسة البترول.

وألقى ممثل وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، الدكتور محسن جابر، كلمة أشاد فيها بإنجاز سيدة اللويزة، وتناول موضوع الجودة والعمل الذي تقوم به الوزارة لدعم إقرار قانون ضمان الجودة في مجلس النواب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard