بيروت العربية أحيت ذكرى تأسيسها الـ59 ومنحت الدكتوراه الفخرية للجراح ندي الحكيم

9 تشرين الثاني 2018 | 00:01

أحيت جامعة بيروت العربية الذكرى التاسعة والخمسين لتأسيسها، في احتفال أقيم في حرمها في بيروت وتخلله منح الجراح العالمي البروفسور ندي حكيم درجة الدكتوراه الفخرية تكريمًا لإنجازاته ونجاحاته في مجالي الطب والجراحة.

بعد النشيد الوطني ونشيد الجامعة عرض فيلم قصير عن التغيرات التي لحقت بالجامعة منذ العام 1960 تاريخ تأسيسها، وأطلق أيضاً الوثائقي الجديد عن الجامعة الذي استعرض كل انجازاتها العلمية والبنيوية.

بعد تقديم لمديرة العلاقات العامة زينة العريس حوري، مستذكرة الرعيل الأول الذي ساهم في نهضة الجامعة والأمين العام السابق الراحل عصام حوري، تحدث رئيس الجامعة البروفسور عمرو جلال العدوي فلفت الى انه "في ظلّ ما تشهده المنطقة والعالم العربيّ من تحدّيات ومعوّقات على مختلف المستويات تصر جامعة بيروت العربيّة على السير بخطى ثابتة نحو الريادة والتميّز والجودة، إضافة إلى سعيها لتوثيق العُرى مع المجتمع المدنيّ من خلال شركات جديدة في مجالات الإبداع والابتكار والتنمية.

واعتبر العدوي أن الجامعة تجد نفسها أمام مسؤوليّة كبيرة ارتضتها لنفسها منذ عام 1960 أمينةً في تحمّلها طوال العقود الماضية، مصممة على نهج التطوّر ومواكبة العصر مع المحافظة على الأصالة والقيم التي تضمن لها تميّزها وعراقتها.

بعدها استعرض العدوي جانبا هاما من السيرة الذاتية للمكرّم ندي الحكيم وأهمها وضع الحكيم لأول برنامج في زراعة البنكرياس وإجرائه أوّل عملية زرع بنكرياس في جنوب شرق إنكلترا ومشاركته فريق أطبّاء لزرع أوّل يد في العالم، إضافة إلى إنجازات عديدة مميّزة في عالم الطب ، معلنا منحه درجة الدكتوراه الفخرية في الطب بناءً على قرار مجلس الجامعة.

وبعد إلباس المكرم ثوب الدرجة ومنحه شهادتها، تحدث الحكيم، فاستعرض العديد من الاستحقاقات المهمة خلال مسيرته العلمية والطبية على امتداد الدول والبلدان التي تسنّى له العمل فيها، متوجها الى الحضور والطلاب بنصائح أبرزها عدم الاستسلام للفشل والبحث الدائم عن أفكار التميز والنجاح وقهر المستحيل والتسلح بالعزيمة ومواجهة الواقع بالأفكار الايجابية والبناءة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard