انطلاق مهرجان بيروت للطهو ومعرض الشوكولا

9 تشرين الثاني 2018 | 00:01

افتتح وزير السياحة أفيديس كيدانيان النسخة الثامنة من مهرجان بيروت للطهو والنسخة الخامسة من معرض الشوكولا، في حضور رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير، المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون، نائب رئيس نقابة اصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي خالد نزها، الامين العام لاتحاد النقابات السياحية جان بيروتي وسفراء وشخصيات ومعنيين وسفراء الدول المشاركة. وتشكل فعاليات هذا العام التي تنظَّم في Seaside Arena من 8 إلى 10 تشرين الثاني الجاري

احتفالا حقيقيا بأحدث التوجهات في عالم الطهو بمشاركة أكثر من 40 طاهياً وخبراء سيتشاركون شغفهم بالمأكولات، الشوكولا والمشروبات، ومن المتوقع حضور أكثر من 15,000 زائر خلال الأيام الثلاثة. ويمكن زوار مهرجان بيروت للطهو استكشاف مجموعة من المطابخ العالمية والمنتجات الجديدة مع مشاركة أكثر من 100 جهة عارضة.

وأعرب كيدانيان عن "سروره بالارقام السياحية في تشرين الاول الماضي الذي سجل نموا بنسبة 17% مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي، وهذا رقم كبير إذ استقبل لبنان اكثر من 160 الف سائح وذلك بفضل جهود رجال السياحة والاستثمار"، متوقعا ان "يصل عدد السياح هذا العام الى مليوني سائح". وقال: "بحسب تقرير لمنظمة السياحة العالمية، فان الانفاق السياحي في لبنان للعام 2017 هو7 مليارات و600 مليون دولار، بينما كنا نعتقد ان الرقم هو بحدود 4 مليارات و500 مليون دولار، واحتل لبنان المرتبة 32 بين 150 دولة في الانفاق السياحي".

ويتضمن معرض الشوكولا 60 عارضاً لأحدث الإصدارات في عالم الشوكولا والحلويات والمعجنات، فضلاً عن مجموعة من الفعاليات المشوّقة أهمها: عرض الأزياء الذي يجمع بين مصممين لبنانيين وعدد من صانعي الشوكولا المشاهير لتنفيذ 13 فستاناً مصنوعة من الشوكولا.

وقالت المديرة التنفيذية لـ"هوسبيتاليتي سيرفيسز"، جمانة دموس سلامة: "يسرنا استضافة هذه الفعاليات السنوية والاحتفاء بالنكهات الرائعة والمذاق اللذيذ وأحدث التوجهات"، وأضافت: "الطعام جزء لا يتجزأ من الثقافة اللبنانية وهو مصدر فخر كبير لنا، إذ يلقى المطبخ اللبناني إعجاب الكثيرين في مختلف أنحاء العالم ويجري تنظيم هذين الحدثين لتعزيز مكانة العاصمة كوجهة دولية أساسية للطعام".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard