إطلاق نار في حانة بكاليفورنيا يوقع 12 قتيلاً، بينهم نائب قائد الشرطة

9 تشرين الثاني 2018 | 00:01

أميركيون يؤاسي بعضهم بعضاً قرب مكان الهجوم في ثاوزند أوكس بكاليفورنيا.(أب)

أفادت الشرطة الأميركية أن مسلحاً قتل 12 شخصاً بالرصاص في حانة بجنوب كاليفورنيا ليل الأربعاء - الخميس، بينهم نائب قائد شرطة المنطقة.

وصرح قائد شرطة منطقة فينتورا كاونتي جيف دين بأن المسلح لقي حتفه أيضاً، ولكن لم يتضح بعد من قتله.

وأصيب عدد آخر خلال الهجوم الذي حصل في ضاحية ثاوزند أوكس في لوس انجلس حيث كان يتجمع عدد كبير من الناس للرقص وتناول الطعام والشراب.

وقال دين إن "المشهد مروع هناك... الدماء في كل مكان"، موضحاً أن نائب قائد الشرطة الذي قتل في الهجوم هو السرجنت رون هيلاس.

ولم تعرف بعد هويات الضحايا الآخرين. وقال قائد الشرطة إن المسلح لا يزال مجهول الهوية أيضاً، مضيفاً أن دوافعه لم تعرف بعد.

وتفاوتت الروايات عن الحادث خلال الساعات الأولى من الصباح، وأفادت تقارير أولية أن المشتبه فيه رهن الاحتجاز. لكن دين قال إن المسلح قتل في المكان.

وروى البعض على مواقع التواصل الاجتماعي أن رجلاً ملتحياً يرتدي معطفاً داكناً دخل الحانة، وبدأ إطلاق النار.

وأبلغ شهود شبكة "سي إن إن" الأميركية للتلفزيون أن المكان كان مكتظاً بالشباب، وأن البعض بدأ تحطيم النوافذ للهرب عندما شرع المسلح في إطلاق النار.

وقال شهود آخرون وأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي إن الرجل ربما أطلق ما يصل إلى 30 رصاصة. وتحدث آخرون عن عدد أقل من الطلقات وعن احتمال إلقائه قنابل إضافية.

وأكد مسؤولون إن المسلح كان لا يزال يطلق الرصاص حين وصلت الشرطة إلى المكان.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard