دوريّات مُشتركة أميركيّة - تركيّة في منبج

2 تشرين الثاني 2018 | 00:01

صورة مؤرخة 4 نيسان 2018 لجندي اميركي في عربة عسكرية ببلدة منبج بريف حلب. (أ ب)

بدأت أنقرة وواشنطن أمس تسيير دوريات عسكرية مشتركة في محيط مدينة منبج السورية بعد التوتر المتصاعد منذ أيام في شمال البلاد، مع استهداف تركيا مواقع تابعة لمقاتلين أكراد وتلويحها بشن عملية عسكرية ضدهم.

وفي ضوء القصف التركي، علقت "قوات سوريا الديموقراطية"، وهي تحالف يضم فصائل كردية وعربية على رأسها "وحدات حماية الشعب" الكردية، عملياتها العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) "موقتاً".

وعلى الإثر، عبرت واشنطن عن "بالغ قلقها" من القصف التركي الذي وصفته بأنه "ضربات أحادية"، مؤكدة أن "التنسيق والتشاور بين الولايات المتحدة وتركيا في القضايا التي تثير قلقاً أمنياً يبقى نهجاً أفضل".

ونقلت وكالة "أنباء الأناضول" التركية شبه الرسمية عن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار أن "الدوريات المشتركة بين القوات المسلحة التركية والأميركية في منبج بدأت اليوم عند الساعة 15:53 (12:53 بتوقيت غرينيتش)".

وبعد ساعات، أعلنت الرئاسة التركية أن الرئيسين التركي رجب طيب اردوغان والأميركي دونالد ترامب، تحادثا هاتفياً في شأن سوريا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard