الأهلي يسعى إلى تاسع ألقابه القارية ضد الترجي

2 تشرين الثاني 2018 | 00:02

يستضيف الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب اليوم (21:00 بتوقيت بيروت) على ملعب برج العرب في الإسكندرية، الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، والذي ستستخدم فيه تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم "VAR" للمرة الأولى في تاريخ المسابقة. وتقام مباراة الإياب في 9 تشرين الثاني على ملعب رادس في تونس. وكان الاتحاد الافريقي للعبة استخدم هذه التقنية مرة واحدة قبل الآن مطلع الموسم الحالي، وذلك في مباراة الكأس السوبر التي فاز فيها الوداد البيضاوي المغربي على مازيمبي الكونغولي الديموقراطي 1-0.

وهي المرة الثانية علي التوالي يجمع فيها النهائي بين فريقين التقيا في دور المجموعات، وكانت الأولى بين الأهلي نفسه والوداد المغربي وانتهت بتتويج الأخير.

واعتبر المدير الفني للأهلي، الفرنسي باتريس كارتيرون عشية اللقاء الأول أن التتويج باللقب "يبدأ بتحقيق فوز كبير ذهابا"، محذرا لاعبيه من "الاتكال على نتائج الفريق السابقة لا سيما الفوز على الترجي في رادس" بهدف المغربي وليد أزارو، صاحب ستة أهداف في المسابقة. ويعول كارتيرون على مجموعة منسجمة، وينشط في خط الوسط بشكل خاص وليد سليمان.

وعلى الجانب الآخر، بدأ الترجي تحضيراته للنهائي مبكرا، وأشار مديره الفني معين الشعباني إلى أنه قرر إراحة لاعبيه بعد خوض المباراة ضد حمام الأنف في الدوري المحلي، مشيرا الى جاهزية حارسي المرمى رامى الجريدي ومعز بن شريفية. وأضاف: "في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمامنا الوقت الكافي لاختيار الحارس المناسب لخوض المباراة. لديّ ثقة كبيرة باللاعبين من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في مصر قبل مباراة العودة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard