زينة نصار: لبنانية غيّرت قوانين الملاكمة في ألمانيا

12 تشرين الأول 2018 | 00:00

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"
اللبنانية الأصل زينة نصار دفعت الدولة الألمانية الى تغيير قوانينها من أجل شغفها الرياضي، بطلة برلين في الملاكمة (وزن الريشة) تتحدر من مدينة صور الجنوبية، تميزت منذ طفولتها بحيويتها وحبها للرياضة، لكنها اصطدمت بواقع مجتمعي تخطته بفضل مثابرتها داخل حلبات النزال وخارجها، إذ لم يعد يمثل الحجاب مشكلة لنصار (20 سنة)، وكذلك بالنسبة الى اتحاد الملاكمة الألماني للناشئين، حيث مهد تعديل في اللوائح ذات الصلة، الطريق إلى حلبة الملاكمة أمام الفتاة المتدينة.
وقالت نصار عن حجابها: "أريد مكافحة الأحكام المسبقة"، مضيفة أنها كانت تُرمى بالزجاجات قبل أربع أو خمس سنوات، إضافة الى تعليقات الكراهية مثل "عودي إلى بلدك"، رغم امتلاكها جواز سفر ألمانيا. ولكن السقطات من هذا النوع تراجعت في الأوقات الأخيرة.
أصبحت زينة نصار تلاكم بحجاب، وتغطي جسمها كله باستثناء الوجه، وقالت: "في البداية نظر إليّ بعضهم ببلاهة، ثم وجدوا الأمر عادياً". وأصبحت نصار ترنو ببصرها نحو دورة الألعاب الاولمبية 2020 في طوكيو، لتحقق حلمها بتقلد الميدالية الأغلى، وتتطلع أيضاً الى الاحتراف، بتوصية من الألمانية ريجنيا هالميش، التي كانت بطلة...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 83% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard