أساتذة الثانوي الرسمي يضربون اليوم دعماً للمتمرنين في كلية التربية

10 تشرين الأول 2018 | 00:00

(مروان عساف)

أعلنت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، الإضراب العام والشامل في الثانويات الرسمية ودور المعلمين ومراكز الإرشاد والتوجيه، احتجاجاً على اهمال مطالب الأساتذة الثانويين ودعماً للمتمرنين في كلية التربية.

وعقدت الرابطة أمس مؤتمراً صحافياً في مقرها في الأونيسكو، تحدث خلاله رئيسها نزيه جباوي، فعرض مشكلة قطاع التعليم الثانوي والإهمال الذي يلاقيه من المعنيين، وهو الذي بات مقصدًا للاهالي الهاربين من شبح الأقساط المدرسية. وقال إن التعقيدات الإدارية والمالية باتت تشكّل حاجزًا أمام نمو هذا القطاع.

وسأل عن رفض الوزارة تشعيب الصفوف في الثانويات التي تشهد إقبالاً كثيفًا من التلامذة بحجة الكلفة المادية التي تترتب على زيادة ساعات التعاقد للمتعاقدين القدامى والحفاظ على عقود بعضهم، وقد أمضوا سنوات عدة في خدمة التعليم الثانوي تصل إلى عشرين سنة، في انتظار حل مسالة اقتراح قانون تثبيتهم وقانون الفائض الموجود على جدول أعمال الهيئة العامة لمجلس النواب.

أما في موضوع الأساتذة المتمرنين في كلية التربية، فدعا إلى دعمهم، خصوصاً المرسوم الذي يغطي نفقات رواتبهم الذي صدر وقيمته 14 مليار ليرة لبنانية، قد أرسل أمس من وزارة التربية إلى ديوان المحاسبة، وقد حرموا من الدرجات الثلاث أثناء وجودهم في كلية التربية، وثلاث درجات أخرى بعد صدور مرسوم تعيينهم في الثانويات.

وطالب بإعداد مرسوم التعيين الذي لحظ التثبيت مباشرة على الدرجة 17. ورفض بإسم الرابطة التأخير الحاصل في الرواتب والمحكوم بالروتين الإداري. وطالب بالدرجات الست للمتمرنين، وحل قضية المتعاقدين وإنصاف متعاقدي مادة المعلوماتية. ودعا الأساتذة إلى الالتزام بالإضراب والمشاركة في التحركات التي تواكبه اليوم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard