بيار كاردان في الـ 91: العمل سعادتي... واسمي يساوي ملياراً

28 تشرين الثاني 2013 | 00:00

المصدر: (و ص ف)

  • المصدر: (و ص ف)

من العرض. (عن موقع "لو باريزيان")

قدم المصمم بيار كاردان البالغ من العمر 91 سنة، الثلثاء في باريس، مجموعة مستوحاة "من اجواء الحفلات الجميلة"، موضحاً انه ينوي الاستمرار في العمل طالما انه يستطيع ذلك.

وقال بيار كاردان بعد عرض الازياء: "لقد كنت اصغر مصمم ازياء، وها اني اكبرهم سناً الآن". وقد جرى عرض الازياء في مطعم "ماكسيمز" الشهير الذي اشتراه كاردان في عام 1981. اضاف انه يعاني ألماً في الظهر، إلا انه يشعر خصوصاً "برغبة في العمل. العمل هو حياتي وسعادتي". وأكد المصمم الفخور بتقديم مجموعته وهي بعنوان "ماكسيمز لا نوي" قائلاً: "طالما انا قادر فسأستمر" في العمل. وقد صمم بيار كاردان مجموعته بوحي من زبائن يسهرون في مطعم "ماكسيمز".
وأوضح لوكالة الصحافة الفرنسية: "المرحلة قاتمة، لذا اردت ان امنح بعض السعادة من خلال هذه المجموعة الفرحة"، مشيراً الى ان كل الاعمال انجزت في مشغله. وقد قدم في عرضه 90 تصميما للنساء و40 للرجال مع فساتين سهرة ضيقة او باكمام واسعة بالاسود او بالوان فاقعة مرصعة بأحجار لماعة.
وكان المصمم قدم عرضه الاخير للازياء الراقية في باريس في عام 1997. وفي عام 2011 صمم مجموعة من الملابس الجاهزة عرضت في باريس ايضا. ومنذ ذاك الحين قدم عروضاً في الصين واليابان والبرازيل وغيرها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard