IN - المخرج فراس حلاق يُحضّر لسلسلة عن شاب "أخرق": شخصية مفطورة على الشك...والحلقة الأولى وُلدت في "النهار"!

28 تشرين الثاني 2013 | 00:00

لن تكون الشخصيّة عاديّة، لكننا سنتمكّن من ان نربط ذهنياً بينها وبين أشخاص ربما مرّوا في حياتنا، ولمَ لا تكون الإمتداد "الإفتراضي" لنا! إذ ربما تمكّنت من أن تُحاكي هفواتنا وارتباكنا المُزمن وخوفنا من عدم الإنتماء إلى مُحيطنا وإلى مُجتمع يجد مُتعة حقيقية في إطلاق الأحكام المُسبقة علينا.

لنُلقِ نظرة سريعة على هذه الشخصية قبل أن نتعرّف إلى عالمها المَسكون بالهواجس في الأسابيع القليلة المُقبلة، عبر موقع "يو تيوب" العالمي. هي شخصية مُعقدة "تُسيّج" كيان شاب مُرتبك وأخرق في العشرين من عمره، يعيش في "كنف" التناقضات، وقد حوّلها "مَسكَنه" بعدما وَجَدها الطريقة الفضلى ليتطيّف معها.
مع الوقت سنكتشف انه يتعامل معها وكأن لها كيانها الشخصي خارج إطار جسده، ما يُمكّنه من ان "يُشرّحها" بدقة وبساطة! هي إذاً شخصية "مُتحفظة، تعجز عن إدراك قواعد السلوك الإجتماعي وخطورتها أحياناً، هادئة، مُفعمة بالشك، بغيضة، بارعة في النقد وتُبالغ فيه، ذبذباتها سلبيّة، لا ترتاح في وجود الآخرين، مُتشائمة، قلقة البال، يُسيطر عليها الهلع وعدم الإستقرار!".
ولكن قبل ان تُصابوا بـ"عبقة" على الصدر، هي شخصية محورية في سلسلة الويب التي يُحضّر لها المُخرج الشاب فراس حلاق(22 سنة)، وستندرج في إطار الكوميديا السوداء!
يُعلق حلاق: "الفكرة مُستوحاة من شخص مُرتبك وأخرق. ويتضاعف حجم هذه العناصر لوجوده في لبنان، لاسيما في وجود مشاكل عدة منها الكهرباء وعجقة السير والفوضى". يصمت حلاق قبل أن يُضيف: "أنطلقُ في الكتابة من تجارب شخصية، ولكنني، بطبيعة الحال، أعمل على المُبالغة في تصويرها على الشاشة الصغيرة كي تليق بالرؤية الفنية". وكَتَب حتى الساعة "3 حلقات لا تتعدى الواحدة منها الـ5 دقائق". يضيف بعد صمت: "أستوحي المواقف التي أكتبها من حياتي اليوميّة، وكأن الشخصية هي في الواقع أنا! هي التقلّبات النفسيّة التي تحدث معي ستنعكس على الشخصية في المُسلسل المُرتقب". وفراس حلاق على قوله، "Awkward(مُرتبك)، بس ما بيبيّن عليّي. وعندما يعيش أي شخص حال ارتباك مُزمنة ومُستمرة فهي تنعكس على تصرّفاته التي تُصبح غريبة، لاسيما إذا لم يتمكّن من أن يُسيطر عليها". يبدأ التصوير بعد نحو شهر، و"ما من حلقات مُحدّدة حتى الساعة، ولكن الأكيد ان الحلقة الواحدة لن تتعدى الدقائق الـ 5 كما سأعرضها عبر موقع يو تيوب". ولأنه لم يجد بعد الشاب الذي سينقل هذه الشخصيّة (التي لم نشهد مثلها حتى الساعة في عمل فني في البلد)، فهو يبحث حالياً عن الممثل المُناسب لهذا الدور. وإذا ما شعر أحدهم بأنه قادر على تجسيدها، يُمكنه التواصل مع فراس عبر البريد الالكتروني:
Firas-H@ live.com.
المفروض أن تنتهي المُقابلة هنا. ولكن تحصل حادثة صغيرة مع هذا الشاب "المهضوم" في ارتباكه وفي مبنى "النهار" تحديداً، تجعله يُقرّر بعدها أن ينطلق منها ليُصوّر الحلقة الأولى من سلسلة الويب هذه التي ننتظرها بفارغ الصبر.
يدوّن لي لاحقاً على موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك"، انه وَجَد خلال المُقابلة فكرة الحلقة الأولى، وسُرعان ما يكتب على الـ"ستاتوس" الخاص فيه انه يبحث عن شاب "أخرق ومُرتبك" لتصوير فيلم فيديو قصير!
ما هي الحادثة؟
¶ يتبع!

hanadi.dairi@annahar.com.lb

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard