السفارة الروسية: رئيس الجامعة اللبنانية حاز الدكتوراه في الطب الشرعي من موسكو

25 أيلول 2018 | 00:01

أكدت سفارة روسيا الاتحادية في لبنان "أن المدرسة العلمية الروسية تفخر برئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب".

وقالت السفارة في بيان تناول موضوع الادعاء حول شرعية شهادة الدكتوراه في الطب الشرعي التي يحملها الدكتور فؤاد أيوب، إنه "نظرا للحملة التي تستغل بعض وسائل الاعلام اللبنانية لبث معلومات غير صحيحة وغير موثوقة تقوم على ادعاء أحد متخرجي جامعات أوكرانيا المدعو الدكتور عماد الحسيني حول أن شهادة الدكتوراه في الطب الشرعي التي يحملها البروفسور الدكتور فؤاد أيوب تعتبر غير شرعية، فإنه وبناء على قرار اللجنة العليا للشهادات التابعة لوزارة التعليم العالي في روسيا والصادر بتاريخ 19 تشرين الثاني 1993 قد منح الدكتور فؤاد حسين أيوب شهادة دكتوراه في الطب الشرعي وهو الاختصاص الذي يحمل رقم 14-00-24.

أما بالنسبة إلى اختصاص طب الأسنان الشرعي والإدعاءات أنه غير موجود ضمن المنهاج التعليمي الروسي، فانه يمثل واحدا من أقسام الطب الشرعي، وان أول أطروحة نوقشت في هذا المجال في روسيا كانت لطبيب الأسنان فيلغا في عام 1903 تحت إشراف البروفسور ميناكوف رئيس كرسي الطب الشرعي في جامعة موسكو آنذاك.

أضاف البيان: "يهم السفارة الروسية في لبنان أن تؤكد بأن المدرسة العلمية الروسية تفخر بالبروفسور فؤاد أيوب المعروف في عالم الطب كخبير متخصص في الطب الشرعي، خصوصاً في تعريف الهوية الإنسانية وان طرقه العلمية في هذا المجال تدرس في الجامعات والمعاهد الروسية".

وختم: "إن السفارة الروسية التي تمثل البلد الذي تخصص على حسابه الآلاف من الكادرات العلمية للبنان ولا يزال ترجو وسائل الاعلام والهيئات اللبنانية المعنية ان تقف ضد استخدام المعلومات غير الصحيحة والدقيقة والموثوقة التي يسوقها البعض ضد البروفسور فؤاد أيوب خريج روسيا الاتحادية التي تعتز وتفخر به".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard