مهرجانات بيروت الدولية للتكريم "بياف" كرّمت 23 مبدعاً باسم الأخوين الرحباني

26 تشرين الثاني 2013 | 00:00

أقيمت مهرجانات بيروت الدولية للتكريم "بياف" 2013 في دورتها الرابعة في قاعة "بافيون رويال" في مجمع "البيال"، وحملت هذه السنة اسم الأخوين عاصي ومنصور الرحباني، في حضور جمع من الشخصيات من مجالات الثقافة، الإعلام، الفن، السياسة، الاقتصاد، الإنماء والخدمات الإنسانية.

واختارت "بياف" 23 مبدعاً لتكرَّمهم، من لبنان، الوطن العربي والعالم، من مختلف الميادين والمجالات، في رعاية وزارتي الثقافة والسياحة، وبلديّة بيروت.
وقدمت الاحتفال الإعلامية أنابيلا هلال، تلاها رئيس "بياف" الدكتور ميشال ضاهر الذي أعلن افتتاح مهرجانات بيروت الدولية للتكريم "بياف" التي تحمل اسم الأخوين عاصي ومنصور الرحباني، شاكراً اللجنة المنظمة المتعاونة في المهرجان، ووزارتي الثقافة والسياحة، وبلدية بيروت، لاعتبارها "هذا المهرجان قيمة ثقافية مضافة وطابعاً سياحياً بامتياز يحمل اسم "بيروت" العاصمة التي أدهشت العالم، والتي كانت ولا تزال مدينة تلاقي الحضارات والثقافات"، كما شكر رعاة الحفل وكل من آمن برسالة "بياف".
وتخلّلت الحفل عروض راقصة وعرض موسيقي للفنان زياد الرحباني، كتحية للراحلين عاصي ومنصور الرحباني اللذين أُهدى إليهما المهرجان هذه السنة، وتقارير مصورة عن كل مكرّمَ أبرزت بعض الأعمال والنجاحات التي حققها في وطنه والعالم. وتسلم كل مكرم درعه التكريمية وألقى كلمة بعدما عرّف عنه مشاهير بكلمات تعنى بالنجاحات والألقاب التي استحقها خلال مسيرته الفنية والمهنية.
والمكرمون هم:
المؤلّف الموسيقي اللبناني أسامة الرحباني، الممثل والمخرج المسرحي اللبناني رفيق علي أحمد، الممثلة اللبنانية وفاء طربيه، الإعلامية اللبنانية غابي لطيف، مؤسسة "ماراثون بيروت" ورئيستها مي خليل، الفنان الإماراتي حسين الجسمي، عميد كليّة بن راشد آل مكتوم والمدير العام لمجموعة mbc علي جابر، الممثلة المصرية يسرا، الممثل السوري عابد فهد، قنصل فرنسا في اليونان اليكي موسكيس غوغي، الفنان التونسي لطفي بوشناق، الفنانة اللبنانية إليسا، الإعلامية اللبنانية وردة زامل، رئيس بلدية بيروت الدكتور بلال حمد، الممثل المصري عزت العلايلي، الشاعر اللبناني طلال حيدر، الممثل والمغني المسرحي اللبناني غسان صليبا، الممثلة اللبنانية نادين الراسي، الرسام اللبناني شوقي شمعون، العالم القطري الدكتور خالد السباعي، التينور الإيطالي تينو فواز، الممثل المسرحي اللبناني طوني أبو جودة، رئيس مجلس إدارة شركة "سايفكو" شاهي يريفانيان.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard