قوات التحالف في اليمن سيطرت على طريق الحديدة - صنعاء

14 أيلول 2018 | 00:00

مقاتلون مؤيدون للحوثيين خلال تجمع في صنعاء الأحد. (أ ف ب)

أعلنت مصادر عسكرية وسكان أمس، أن قوات يمنية مدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية سيطرت على الطريق الرئيسي بين مدينة الحديدة الساحلية والعاصمة صنعاء، الأمر الذي يقطع طريق إمدادات رئيسياً لحركة الحوثي التي تسيطر على المدينتين.

وعاود التحالف هجومه على المدينة المطلة على البحر الأحمر بعدما انهارت السبت محادثات سلام كانت الأمم المتحدة تأمل في أن تنجح في تلافي هذا الهجوم وفي بدء عملية لإنهاء الصراع المستمر منذ ثلاث سنوات.

وقالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ليز غراندي في بيان: "الوضع تدهور الى حدّ كبير في الأيام الأخيرة. الأسر مرعوبة تماماً من القصف والغارات الجوية". وتضم الحديدة الميناء الرئيسي بالبلاد وتمثل شريان حياة لملايين اليمنيين.

ورأى التحالف مراراً أن السيطرة على الحديدة ستمكنه من إجبار حركة الحوثي المتحالفة مع إيران على الجلوس إلى طاولة المفاوضات بفضل قطع خط الإمدادات الرئيسي عنها.

وقال مصدر عسكري موال للتحالف، إنه تم "إقفال المدخل الرئيسي لمدينة الحديدة في اتجاه صنعاء بعد سيطرة القوات المدعومة من الإمارات على الطريق".

وروى سكان أن غارات جوية لطائرات التحالف ألحقت أضراراً بالبوابة الشرقية الرئيسية وأن القتال لا يزال مستمراً في شوارع متفرعة من الطريق الرئيسي.

وهناك طريق إمدادات آخر أكثر التفافاً بين الحديدة الواقعة على الساحل الغربي لليمن والعاصمة في الشمال.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard