اقتصاد وأعمال

14 أيلول 2018 | 00:00

بو عاصي من اللبوة

جال وزير الشؤون الإجتماعية بيار بو عاصي في بعلبك - الهرمل، على مشاريع نفذتها وزارته بتمويل من جهات دولية ضمن إطار مشروع دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة، يرافقه النائب انطوان حبشي وعدد من موظفي الوزارة. المحطة الأولى كانت في بلدة اللبوة، حيث نظم له استقبال تقدمه رئيس البلدية محمد رباح وأعضاء المجلس البلدي، مخاتير، وممثلون عن الجمعيات الأهلية وفاعليات. ثم انتقل بو عاصي والوفد المرافق الى مركز الخدمات الإنمائية في البلدة، ليواصل بعدها جولته باتجاه عرسال حيث يلتقي بلديتها ويتفقد مشاريع تم تنفيذها في البلدة.

مشروع مد خط أنابيب لجر مياه نبع الزرزوقة

قام صندوق التنمية الإقتصادية والإجتماعية بحضور النائب انطوان حبشي والنائب السابق اميل رحمة واعضاء تعاونية عين النعنع الزراعية وعدد من فاعليات المنطقة واهلها، بإفتتاح مشروع الرّي في بلدة عين النعنع الذي نفّذه الصندوق بتمويل من الاتحاد الأوروبي. يتضمن المشروع، الذي بلغت قيمته 140 ألف اورو، تأهيل بئر ارتوازية ومد خط انابيب بطول 750 متراً لجر مياه نبع الزرزوقة الى بحيرة تعاونية عين النعنع الزراعية المسؤولة عن ادارة المشروع، بالإضافة الى توريد وتركيب الإمدادات الكهربائية اللازمة من اعمدة وشبكة ومحوّل كهربائي لتشغيل مضخة البئر الأرتوازية تحت اشراف وموافقة مؤسسة الكهرباء.

صفير كرّم سفير لبنان في كندا

كرم رئيس مجلس إدارة المدير العام لبنك بيروت الدكتور سليم صفير، في إطار جولته في كندا ضمن فعاليات "مؤتمر الطاقة الاغترابية"، سفير لبنان في كندا فادي زيادة في أوتاوا ومنحه جائزة تقدير من بنك بيروت، في حضور مطران كندا للموارنة بول مروان تابت وشخصيات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard