قضاء جزّين يحتفي بأعلامه الثقافيّة

14 أيلول 2018 | 00:00


بدعوةٍ من المجلس الثقافيّ لقضاء جزّين واتّحاد بلديّات المنطقة، عُقِدَ لقاءٌ ثقافيّ في المدينة، يومَ 25 آب المنصرم، للاحتفاء بـِ"أعلام الثقافة لقضاء جزِّين". توالى على الكلام، قبل توقيع المجلّد، كلٌّ من الدكتور دميانُس قطّار، والدكتور عدنان السيّد حسين الرئيس السابق للجامعة اللبنانيّة، وخليل حرفوش رئيس اتّحاد بلديّات منطقة جزّين، والدكتور الياس القطّار رئيس المجلس الثقافيّ للقضاء. في الشكل، المجلّد من 344 صفحة (17x24 سنتم)، غلافه فنّي مقوّى مطبوع بالألوان الأربعة، وورق الداخل فاخر ومصقول.
انطوى المجلّدُ على مئتين وثمانية وثلاثين علمًا ثقافيًّا، توزّعوا على تسعة فصول، أو تسع مجموعات في الاختصاصات كافّة، الأدبيّة والعلميّة والاقتصاديّة والقانونيّة والدينيّة والفنيّة والموسيقيّة إلخ... ومثالًا: عائلة حرفوش، واحد وعشرون علمًا؛ الخوري، خمسةَ عشرَ علمًا؛ الحاجّ، أربعة عشر علمًا؛ رزق، عشرة أعلام؛ كرم، عشرة أعلام؛ إلى آخر سُبْحة أسماء بعض العائلات في القضاء. وقد صُدِّر كلّ فصلٍ بمقدّمة وجيزة دبّجها أحد أعضاء المجلس الثقافيّ، في حين قدَّم رئيس المجلس للمجلّد برمّته. لقد أُعدّ المجلّد على...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 88% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard