هل حدَّد "حزب الله" نهاية أيلول لتسهيل ولادة الحكومة؟

13 أيلول 2018 | 00:11

في الكلمة التي ألقاها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمام أبناء الجالية في ستراسبور وضع التأخير في تأليف الحكومة الجديدة في إطار "أمراض الديموقراطية في كل أنحاء العالم"، مستشهداً بـ"الازمة الالمانية التي بقيت سنة وفي بلجيكا التي بقيت سنتين وأكثر". وقال ان المخرج سيكون في "حلّ إرادي"، وانه بالامكان الوصول الى هذا الحل كي"نمشي في المشاريع الى المستقبل".في ظاهر هذا الكلام أن قرابة أربعة أشهر مضت على تكليف الرئيس سعد الحريري تأليف الحكومة ليست بالوقت الطويل، ما يعني، مقارنة بألمانيا أو بلجيكا كما قال الرئيس عون، انه ما زال هناك متسع من الوقت للوصول الى برّ التأليف. ولكن في باطن الامور معطيات مختلفة توحي بأن موضوع ولادة الحكومة أصبح على نار قوية.
تقول اوساط نيابية في "الثنائي الشيعي" لـ"النهار" انه خلافاً للانطباع السائد أن أزمة تأليف الحكومة لن تجد حلاً قبل شهور مقبلة، ثمة معلومات حول "خرق جديّ وشيك هذا الشهر" في جدار الازمة. وتتلاقى هذه المعلومات مع معطيات لدى مصادر سياسية وثيقة الصلة بالاتصالات الجارية لقيام الحكومة الجديدة مفادها ان "حزب الله" أمهل الرئاسة الاولى حتى نهاية أيلول...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 90% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard