إضاءات

13 أيلول 2018 | 00:01

ملهج "المحظوظ"

في صدفة غريبة، ربح ملهج ملهج، ذو الأصول الافريقية والمقيم في كندا جائزة اليانصيب مرتين في أقل من خمسة أشهر. ويبلغ عمر ملهج 25 عاماً، ووصلت قيمة الجائزتين إلى 3.5 ملايين دولار كندي، أي نحو مليونين و664 ألف دولار أميركي. وبعد فوزه بالجائزة الأولى اشترى منزلاً كبيراً يعيش فيه افراد عائلته حالياً، بعدما كانوا يعيشون في شقة صغيرة. أما بعد الجائزة الثانية، فيخطط لإنشاء محطة وقود أو مغسل سيارات، كما يفكر في العودة إلى الدراسة.

وأوضح ملهج لصحيفة "دايلي مايل" البريطانية أن هدفه الرئيسي هو العودة إلى المدرسة، لأنّه يريد تحسين لغته الإنكليزية. وأضاف: "أوّد أن أتعلم شيئاً مفيداً أيضاً كالنجارة".

"انتشار مقلق"لمرض السرطان

سيصاب رجل واحد من كل خمسة وامرأة واحدة من كل ستّ بسرطان في حياتهم، في حين يودي هذا المرض بحياة رجل من كلّ ثمانية وامرأة من كلّ إحدى عشرة، بحسب ما كشف تقرير دولي.

ولا يزال مرض السرطان ينتشر "انتشارا مقلقا" في العالم مع تسجيل 18,1 مليون حالة جديدة و9,6 ملايين حالة وفاة سنة 2018، بحسب آخر التقديرات الصادرة عن المركز الدولي للأبحاث حول السرطان التابع لمنظمة الصحة العالمية.

ويعدّ سرطان الرئة الأكثر فتكا على الإطلاق بين أنواع السرطانات الأخرى مع تسجيل 1,8 مليون وفاة من جراء هذا المرض (18,4 % من إجمالي الوفيات بالسرطان). ويليه سرطان القولون والمستقيم (881 ألف حالة وفاة، أي 9,2 % من المجموع) فسرطان المعدة (783 ألف حالة وفاة) وسرطان الكبد (782 ألف حالة وفاة)، بحسب هذه البيانات التي شملت 36 نوعا من السرطان و185 بلدا. وسجلت أعلى معدلات الإصابات الجديدة لدى النساء في أميركا الشمالية وأوروبا الشمالية والغربية (خصوصا في الدانمارك وهولندا) وفي الصين وأوستراليا ونيوزيلندا. وتصدرت المجر هذه القائمة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard