"النهار" تطلق "نايا": قسم يبرز مواهب المرأة وتحدياتها بغية تمكينها

13 أيلول 2018 | 00:03

أطلقت "النهار" قسم "نايا" المكرّس للاضاءة على دور المرأة في لبنان.

‎ويهدف القسم الى دعم النساء اللبنانيات عبر تسليط الضوء على مواهبهن وتحدياتهن وابتكاراتهن، ويركز على تمكينهن في مجالات عالم الاعمال والعائلة والموضة والصحة والثقافة.

‎إن التحديات التي تواجه المرأة واضحة في ظل غياب القوانين التي تحمي اللبنانيات العاملات والمحترفات والأمهات والطالبات والناشطات. وستتناول "نايا" هذه التحديات لتسليط الضوء على الحلول الممكنة والمبادرات التي تهدف الى تمكين المرأة، وهي ستمثل ‎نساء طرابلس والبترون وبيت مري وصيدا والنبطية ودير القمر وبعلبك واللبنانيات اللواتي ترعرعن في بلدان الخليج وكندا وأوروبا وأميركا.

‎"فريق التحرير فتيّ يؤمن بأن الصحافة رسالة"، بحسب ما اكدت سالي فرحات، محررة قسم "نايا". "لكن ذلك لا يعني أن مقالاتنا ستتطرق الى التحديات التي تواجه المرأة في اطارها التقليدي. نحن نعمل بجهد لتكون التغطية مميزة".

‎وستسعى "النهار" الى ابراز محتوى "نايا" على محطات التواصل الاجتماعي، انستغرام (@nayabeirut) وتويتر

(@BeirutNaya) لايصال رسالتها الى اكبر عدد ممكن من القراء.

‎"هدفنا ايصال صوت المرأة الى اكبر شريحة من المجتمع"، تضيف فرحات.

‎بداية هذا النشاط ستفتح مجالات جديدة للتغطية والاضاءة على النساء اللواتي تخطين الحدود المرسومة لهن ورسمن مسارهن بأنفسهن.

https://en.annahar.com/section/699-naya

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard