مجتمعنا

10 أيلول 2018 | 00:00

"غزل البنات" في سينما صيفية في طرابلس

واصل المجلس الثقافي للبنان الشمالي برعاية وزارة الثقافة، عرض الأفلام السينمائية في السينما الصيفية في مقهى ومطعم "التل العليا" في الوسط التجاري بطرابلس، وذلك في إطار "أيام طرابلس الثقافية" بموسمها الثالث وتحضيرا لإحتفالية "طرابلس عاصمة للثقافة العربية 2023". وجرى عرض فيلم "غزل البنات"، التحفة السينمائية المصرية الخالدة في تاريخ السينما العربية، وسط مشاركة من العائلات الطرابلسية والشمالية ومن رواد المقهى. والفيلم من بطولة مجموعة من روادالممثلين والفنانين العرب بينهم ليلى مراد، نجيب الريحاني، يوسف وهبي، أنور وجدي ومحمود الميليجي، ويضم أيضا فنان الجيل محمد عبد الوهاب في رائعته الغنائية "عاشق الروح".

ورحب الحضور بمبادرة المجلس الثقافي بإعادة إحياء السينما الصيفية في "التل العليا"، بعد توقف استمر نحو 50 عاما، حيث تم التوافق بين رئيس المجلس صفوح منجد وأحد اصحاب المقهى محمود عابدين على إمكانية تفعيل هذه الرغبة بإعادة إفتتاح السينما الصيفية في موسم الصيف المقبل بمعدل مرة او مرتين في الأسبوع. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard