الجامعة اللبنانية: الاعتراف بشهادتنا لا يرتبط بنظام تقويم الجودة

11 آب 2018 | 00:01

رد المكتب الإعلامي في الجامعة اللبنانية في بيان، على ما سماه "شائعات مغرضة تطال في شكل مباشر الجامعة اللبنانية". وآخرها الشائعة المتعلقة بعدم اعتراف الاتحاد الأوروبي بشهادات الجامعة اللبنانية.  

وقال البيان، إن الجامعة اللبنانية تقدم طوعا على تقويم الجودة فيها من المجلس العالي للتقويم والاعتماد للتعليم العالي HCERES الذي هو سلطة إدارية فرنسية مستقلة AAI. وقبلت الدخول في هذه التجربة، لتدعِّم مسارها كجامعة وطنية. إن التوصية التي صدرت عن منظمة الصحة العالمية WHO ومنظمة WFME والتي تقضي بوجوب إجراء اعتماد الجودة لكليات الطب في جميع أنحاء العالم، هي التي دعت إلى ضرورة التعجيل في السعي للحصول على تقويم الجودة. وقد باشرت كلية الطب في الجامعة، كما جميع كليات الطب الخاصة في لبنان من العام الفائت 2017، بالترتيبات اللازمة للحصول على الاعتماد المذكور". ووفق البيان سعت الجامعة بكلياتها ومعاهدها التسعة عشر، إلى التعاون مع اللجنة المرسلة من قبل المجلس العالي للتقويم والاعتماد للتعليم العالي HCERES، وقدمت طوعا خلال سنة، كل ما تحتاجه من أجل إصدار تقويم شفاف يظهر نقاط القوة والضعف سواء على المستوى الإداري، أو الأكاديمي، أو البحثي في كل كليات الجامعة. وختم، بأن نظام التقويم الذي تخضع له الجامعة اليوم لم ولن يكون شرطا لقبول شهادة الجامعة اللبنانية من قبل الكثير من الجامعات في العالم. فمعظم الدول الأوروبية تعترف بشهادة جامعتنا الوطنية التي تتبع نظام الأرصدة ECTS ".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard