بري دعا إلى انتخاب اللجان ولوّح بجلسة "تشاور"

12 تموز 2018 | 00:07

دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى عقد جلسة عامة الحادية عشرة قبل ظهر الثلثاء 17 تموز الجاري، لانتخاب اعضاء اللجان النيابية. 

ونقل نواب في "لقاء الاربعاء" الأول بعد الانتخابات النيابية، عن رئيس المجلس تشديده مجدداً على "الإسراع في تشكيل الحكومة وعدم الإستمرار في المراوحة والجمود في ظل الاوضاع الدقيقة التي تمر بها البلاد"، مشيرين الى أن الدعوة أتت بعد مرور كل هذا الوقت لتأليف الحكومة وإعطاء كل هذه الفرصة. كذلك نقلوا عنه انه اذا لم يحصل تطور إيجابي في شأن تشكيل الحكومة، فإنه سيدعو ايضاً الى جلسة عامة للتشاور في الوضع العام في البلاد، مؤكداً مرة أخرى "ضرورة التصدي للأوضاع الإقتصادية والمعيشية". ولفت الى انه يعوّل على المجلس النيابي الحالي لتنشيط عمله وتعزيز دوره التشريعي والرقابي.

ورأى "ان محاربة الفساد تقتضي تطبيق المساواة وتكافؤ الفرص واعتماد الكفاية اساساَ للتوظيف"، كاشفاً انه "أثار هذا الامر مع الرئيس سعد الحريري (أول من) أمس، وابلغ القيادات العسكرية والامنية المعنية التزامه اعتماد معيار الكفاية آملاً من الآخرين سلوك هذا النهج".

وشدد على انه "اذا اعترضت المراجع والقيادات السياسية الاخرى، فإنه سيستمر في الإصرار على اعتماد الكفاية في ما يتعلق بالطائفة الشيعية، ولا تراجع عن هذا الموقف".

وكان استقبل في عين التينة النواب: فؤاد مخزومي، ياسين جابر، جهاد الصمد، زياد حواط، ميشال موسى، علي بزي، قاسم هاشم، حسن فضل الله، علي عمار، علي فياض، ايوب حميد، الوليد سكرية، علي خريس، محمد خواجة وامين شري.

من جهة اخرى، تلقى بري رسالة من رئيس مجلس النواب الباكستاني محمد صادق سنجراني، تتضمن دعوته رسمياً الى زيارة بلاده.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard