السفن الضخمة ستمنع في البندقية

7 تشرين الثاني 2013 | 00:37

المصدر: (و ص ف)

  • المصدر: (و ص ف)

مجموعة من مراكب "الغوندول" في القناة المؤدية الى ساحة القديس مرقس. (أ ف ب)

ستمنع السفن السياحية الضخمة من دخول حوض القديس مرقس في البندقية اعتبارا من تشرين الثاني 2014، لكنها سترسو في المحطة البحرية عبر مرورها بقناة جديدة، على ما اعلنت الحكومة الايطالية.

وقررت الحكومة منع ابحار هذه السفن العملاقة (اكثر من 96 الف طن) اعتبارا من الاول من تشرين الثاني 2014 وفق بيان صدر في ختام اجتماع شاركت فيه الوزارات والسلطات المحلية المعنية.
اما السفن المتوسطة الحجم (اكثر من اربعين الف طن) سيخفض عددها في قناة جوديكا بنسبة 20 في المئة مقارنة بالعام 2012 اعتبارا من الاول من كانون الثاني 2014. ويسمح فقط بخمس سفن من هذا النوع من الرسو فيها كحد اقصى في اليوم.
واعتبارا من الاول من كانون الثاني المقبل، ستمنع العبارات من الابحار في قناة جوديكا مما سيخفض عمليات المرور امام ساحة القديس مرقس بنسبة 25 في المئة والانبعاثات الملوثة بنسبة 50 في المئة، على ما اكدت الحكومة. وينص المشروع على المدى الطويل على اعتماد مرفأ مارغيرا الصناعي السابق بديلا لوصول السفن السياحية ومغادرتها.
وذكرت صحيفة "كورييري دي لا سيرا" ان عدد السفن من كل الانواع التي تمر امام ساحة القديس مرقس سيتراجع بنسبة 45 في المئة (اقل بـ300 يومياً)، علما ان مرور هذه السفن يثير اعتراضات كثيرة في المدينة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard