معرض الحدائق ومهرجان الربيع

1 حزيران 2018 | 00:00

عون تفتتح المعرض.

احتفل معرض الحدائق ومهرجان الربيع بنسخته الخامسة عشرة، في رعاية قرينة رئيس الجمهورية ناديا عون وحضور محافظ مدينة بيروت زياد شبيب، بالتعاون مع بلدية بيروت، وذلك في ميدان سباق الخيل في بيروت. 

يقام الحدث الربيعي الأبرز للمساحات الخارجية في هذه السنة تحت عنوان "أصوات في الحديقة" وبمشاركة أكثر من 220 جهة عارضة تقدم مجموعة متنوعة من النباتات الملوّنة والأزهار والأثاث الخاص بالمساحات الخارجية والأكسسوارات ومختلف أنواع التجهيزات والمعدات الخاصة بالحدائق والبستنة. ومن المتوقع أن يجذب الحدث الذي يمتد على 4 أيام حشوداً تتخطى الـ 20 الف زائر.

عن أهمية المهرجان ووقعه، تقول المديرة التنفيذية لشركة "هوسبيتاليتي سرفيسز" جومانا داموس سلامة: "يتميّز معرض الحدائق ومهرجان الربيع بكونه يسلط الضوء على أهمية المساحات الخضراء. يعتبر هذا الحدث فرصة ممتازة لزائريه لاكتشاف أفكاراً جديدة لا تعد ولا تحصى لتزيين شرفاتهم والمساحات الخارجية وحدائقهم أثناء التمتع بتلك الأجواء المميّزة والساحرة المسيطرة في ميدان سباق الخيل في بيروت".

أما المنظمة الشريكة في المعرض ميريام شومان، فتقول: "في المعرض، تتاح لزائريه أيضاً فرصة اكتشاف العديد من المنشآت الفنية ومنصات العرض والتصاميم المميزة. يشكل ذلك جزءاً لا يتجزأ من فنون العيش في الهواء الطلق وفي المساحات الخارجية، وفي الوقت نفسه تعرض إبداعات فنانينا التي تستحق كل تقدير".

ويعود ريع نسبة 10 في المئة من عائدات رسم الدخول إلى جمعيات ومؤسسات خيرية مثل les restaurants du Coeur و"مؤسسة كاريتاس" ومركز سرطان الأطفال في لبنان CCCL وجمعية Tamanna التي تم اختيارها لهذه السنة. كما يستطيع زائرو المعرض دعم هذه الجمعيات بتناول وجبة عشاء مع أحد الطهاة البارزين من الأكاديمية الوطنية للطهو في أي من السهرات الأربع المخصصة لهذه الغاية بعنوان "Dine For a cause".

ويتضمن معرض الحدائق ومهرجان الربيع مساحة مخصصة Travel Lebanon، ويشكل الحدث السياحي الأول والوحيد الذي يشجع على السياحة الداخلية ويدعم الأنشطة والمغامرات والتقاليد المحلية. وتشارك في الحدث أكثر من 60 جمعية ومنظماً للجولات السياحية ومتخصصاً في السياحة البيئية. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard