جعجع: عودة النازحين أولى مهمات الحكومة الجديدة

16 أيار 2018 | 00:00

صدر عن رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" سمير جعجع البيان الآتي: 

"إزاء البلبلة التي تسود موضوع النازحين السوريين في لبنان، وفي مواجهة بعض المواقف الغربية غير السليمة، يهمنا ان نؤكد ان لبنان ليس ارضاً من دون شعب، واننا نرفض رفضاً كلياً اي تفكير او بحث او خطوة في اتجاه إبقاء النازحين السوريين في لبنان ولو مرحلياً.

لقد استقبلنا النازحين السوريين بترحاب انطلاقاً من مأساتهم في سوريا، ولكن هذا لا يعني ان نتساهل بسيادتنا الوطنية او بحق شعبنا بالذات في أرضنا ومواردنا الطبيعية.

إن أول مهمة ستكون امام الحكومة الجديدة هي وضع خطة واضحة لعودة النازحين السوريين الى كل المناطق السورية التي أصبحت خارج اطار الصراع المسلح.

ونؤكد من جديد ان كل ما له علاقة بلبنان والأراضي اللبنانية وما يجري عليها، هو قرار سيادي لبناني خالص، مع الأخذ في الاعتبار كل التزامات لبنان وخصوصاً على مستوى شرعة حقوق الانسان والمعاهدات الدولية الاخرى".

من جهة أخرى، استقبل جعجع في معراب وفداً من شباب حزب الوطنيين الأحرار برئاسة كريم كميل شمعون، في حضور رئيس جهاز الإعلام والتواصل شارل جبور.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard