بري في بعبدا وتناول الغداء الى مائدة عون: بحثنا في المواضيع المستقبلية وثمة تطابق في الرؤية

16 نوار 2018 | 00:00

الرئيسان عون وبري في بعبدا أمس. (دالاتي ونهرا)

أعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون، أن البحث "تناول كل المواضيع المستقبلية ولاسيما منها عمل المجلس النيابي والمشاريع التي يجب استعجالها والقطاعات التي يجب اعادة الاهتمام بها وتغييرها"، واصفاً زيارته لبعبدا بأنها "اكثر من ممتازة". 

بعد اللقاء، قال بري: "تشرفت بلقاء فخامة الرئيس، ولا اقول ان هناك صفحة جديدة، بل صفحة متجددة لانه اصلاً ومنذ انتخاب فخامة الرئيس، وانا ابدي الاستعداد للتعاون مع الرئاسة الاولى.

الجلسة اكثر من ممتازة، وهذا الكلام ليس اعلامياً، وقد تطرقنا الى كل المواضيع المستقبلية من دون الدخول في التفاصيل كموضوع الحكومة وشكلها، عمل المجلس النيابي والمشاريع التي يجب استعجالها والقطاعات التي يجب اعادة الاهتمام بها وتغييرها. ويمكنني القول انه كان هناك تطابق في الرؤية حيال هذه الامور، وتبقى العبرة في التنفيذ، وهو ليس على همّة فخامة الرئيس فحسب، بل على همّتنا جميعاً كلبنانيين، وهمّة وسائل الاعلام التي نتمنى أن تتقي الله وتوفّر علينا بعض المشاكل التي تخلقها احياناً".

وسئل: هل اتفقتما على استحقاق انتخاب رئيس المجلس ونائبه؟ فأجاب: "اتفقنا على ان هناك انتخابا لرئيس المجلس ومكتب المجلس، ولم ندخل في الاسماء إن بالنسبة اليّ او بالنسبة إلى غيري. انا لم اطلب ولم اتلقَّ وعداً".

■ هل تفصل في علاقتك بين رئيس الجمهورية والوزير جبران باسيل؟

- انا اقيم علاقات مع كل شرائح المجتمع، وجبران باسيل من هذه الشرائح.

*هل بحثتما في موضوع وزارة المال؟

- لم نأتِ على ذكر تفاصيل الحكومة والوزارات واسماء الوزراء.

■ هل سيعاملك رئيس الجمهورية بالمثل في انتخاب رئيس المجلس؟

- هذا حقه اذا اراد.

■ الى مَن تميل ان يكون نائبك؟

- هذا امر أعبّر عنه بورقة الاقتراع.

ثم استبقاه عون الى مائدة الغداء، حيث استكملا البحث في المواضيع المطروحة.

وكان رئيس الجمهورية استقبل السفير الكويتي عبد العال القناعي الذي سلمه رسالة من أمير بلاده الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تهنىء بنجاح الانتخابات، وتشيد "بالمستوى الرفيع للتنظيم الذي سادها".

كذلك استقبل المنسقة الخاصة للأمم المتحدة بالانابة برنيل داهلر كاردل التي هنأته بنجاح العملية الانتخابية، متمنية تشكيل حكومة جديدة "في اسرع وقت ممكن".

وكان غرّد عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، معلقاً على حوادث فلسطين: "الجريمة تستمر والحراس غياب".

قلّد عون رئيس الجمعية "الأوروبية - الآسيوية لجراحة القلب" الدكتور جورج تادي، وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط، "تقديراً لعطاءاته العلمية والانسانية في مجال الطب".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard