الوفد الاقتصادي اللبناني يعرض في دبي الفـرص الواعدة في لبنان

16 نوار 2018 | 00:00

واصل الوفد الاقتصادي اللبناني برئاسة رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير زيارته الى الامارات، حيث التقى وزير الاقتصاد الاماراتي سلطان بن سعيد المنصوري الذي أشار الى القدرات السياحية التي يتمتع بها لبنان، معتبراً أنّ ثمة قدرة لإيجاد آليات تعاون وتنسيق في هذا المجال بين البلدين". 

أما شقير، فأكد أن ثمة فرصاً واعدة في هذا الاطار خصوصاً ان هناك منتجات لبنانية في قطاعات عدة تتمتع بمواصفات عالية. كما عرض الفرص الاستثمارية الواعدة في لبنان التي تتمثل بالمشاريع الناتجة من مقررات مؤتمر "سيدر"، لافتاً الى أن إقرار لبنان قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص يتيح دخول الشركات اللبنانية والإماراتية في تحالفات للاستثمار في هذه المشاريع.

وإقترح تنظيم مؤتمر بين ايلول وتشرين الأول المقبلين في دبي برعاية وزارة الاقتصاد وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي لطرح أولاً المشاريع الاستثمارية في دبي وثانياً مشاريع النفط والغاز والبنى التحتية في لبنان.

بعد ذلك، التقى الوفد مجلس الامارات للمستثمرين في الخارج برئاسة أمينه العام جمال سيف الجروان، وتم البحث في الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين وخارجهما، والقوانين التي ترعى الاستثمار في كل من لبنان والإمارات.

كذلك عقد الوفد اللبناني لقاء مع وزير الدولة للشؤون المالية الاماراتي عبيد بن حميد الطاير.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard