جائزة فوزي عازار لطالب في الهندسة في الأميركية مكافأة على تصميم ناجح لواجهة كورنيش بيار الجميل

29 تشرين الأول 2013 | 00:29

الطالب المشيني متسلماً جائزة فوزي عازار.

فاز الطالب في السنة الخامسة في الهندسة المعمارية في كلية الهندسة والعمارة في الجامعة الأميركية في بيروت وائل المشيني بجائزة فوزي عازار للهندسة المعمارية وقيمتها خمسة عشر ألف دولار، مكافأة على مشروعه الناجح في مسابقة تصميم الواجهة البنيوية على طول الطرف الشمالي لكورنيش بيار الجميل، الذي يربط ساحة العدلية بطرف منطقة نهر بيروت.
وقد حل الطالبان عبد الرحمن محمود وأدريان مولر في المراحل النهائية.
وسيُستعمل المبلغ كمنحة دراسية للمشيني في سنته الأخيرة كطالب في الهندسة المعمارية.
وقال البروفسور روبرت صليبا، أن "المسابقة هدفت هذه السنة إلى حض الطلاب المشاركين على استنباط الحلول المتفوقة تكنولوجياً ومناخياً وبيئياً. واعتبر المشاركون في المسابقة هذا النوع من الأبنية مَعلماً بصرياً يُشاهَد من الأوتوستراد لارتفاعه".
من جهته، قال المهندس نبيل فوزي عازار مؤسس ورئيس شركة "بيلدرز ديزاين كونسالتنتس" أنه يأمل في "أن تستمر الجائزة في إثارة الحماسة للتفوق والامتياز في الهندسة المعمارية"، علماً أن الجائزة التي تحمل اسم والده أنشئت في عام ١٩٩٧ لتشجيع الامتياز في التعلّم ولتشجيع الطلاب على مضاعفة جهودهم في سبيل ذلك.
وهذه السنة، تم اختيار المتبارين الثلاثة إلى النهائيات من بين 18 من طلاب السنة الرابعة هندسة معمارية لنيل الجائزة. واعتمدت المسابقة تحكيماً على مرحلتين. وقد طلب من كل الطلاب الراغبين بالمشاركة، في نهاية الفصل الدراسي الفائت، أن يُعدّوا رسماً سريعاً تقريبياً للمشروع ليقدّموه. واختارت لجنة حكم أولئك الذين سُمح لهم بالانتقال الى المرحلة التالية. واختير الفائز من بين هؤلاء في نهاية فصل الصيف بعدما قيّمت لجنة الحكم المشاريع التي تمّ تطويرها في المرحلة الثانية. واعتمدت معايير لجنة الحكم على قوة التصميم ووضوح تماشيه مع قوانين الاختصاص، واكتمال التصاميم، والمناظر الثلاثية البعد، والنماذج، ونوعية الغرافيك والوسائط المستعملة، وأمانة المشروع في تمثيل التصميم الأولي.
وتألفت لجنة الحكم من المهندس نبيل عازار وابنه فوزي عازار، وعميد كلية العمارة والغرافيك في جامعة بيروت العربية أحمد عطيّة، والأساتذة في كلية الهندسة والعمارة في الجامعة الأميركية في بيروت روبرت صليبا وكريم نجار وبرنار ملاط وجوي كنعان.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني