نصرالله أعلن مرشحي الحزب

20 شباط 2018 | 00:02

أعلن الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله أسماء مرشحي حزبه للانتخابات النيابية المقبلة، وأكد فصل الوزارة عن النيابة في هذه الدورة، على ان يجري الحزب تقويماً قبل الانتخابات المقبلة سنة 2022. 

ولم يتحدث نصرالله خلال اطلالة عبر شاشة "المنار" أمس عن البرنامج الانتخابي ولا عن تشكيل اللوائح مع الحلفاء، تاركاً الامر الى موعد لاحق. وقال: "عندما تتشكل اللوائح سنعلن عن دعم الاصدقاء".

وأضاف: "فضلنا توزيع ثقل المسؤوليات وان ندخل التجربة لمدة 4 سنوات لفصل النيابة عن الوزارة، ومن المحسوم ان الوزير محمد فنيش سيكون في الوزارة المقبلة ولن يكون من المرشحين للنيابة".

وأوضح أن "النائب حسين الموسوي فضل العودة للعمل في الاطر القيادية في الحزب وترك العمل النيابي، وبحسب التفاهم بين حركة "امل" و"حزب الله" في بعض الدوائر، ولا سيما في بعبدا، كان هناك نائبان، واليوم اصبح هناك نائب واحد للحزب وآخر للحركة، وأنا أشكر النائب بلال فرحات على جهده في المرحلة السابقة".

وتوقف نصرالله عند الحملات على الحزب، وقال: "الكل يعرف ان هناك من ينفق مئات ملايين الدولارات لتشويه سمعة الحزب وصورته وقياداته ومسؤوليه، ومحاولة ترويج إشاعات عن قيادات من "حزب الله"، واليوم الجيوش الالكترونية الاسرائيلية والخليجية تشن هجومات علينا لخلق رأي عام مضاد، ومن الطبيعي ان نتوقع منذ الليلة هجمة الكترونية معينة على مرشحينا لتشويه صورتهم. نحن لا ندعي اننا نقدم معصومين للناس، ولكن ندعي اننا درسنا ملفاتنا واشخاصنا جيدا. مرشحونا هم ثقتنا وموقع اعتمادنا ونحن نجدهم موثوقا بهم لتحمل المسؤولية(...)".

واعلن اسماء المرشحين بدءاً من بعلبك الهرمل، وهم: الوزير حسين الحاج حسن، المسؤول الاعلامي السابق للحزب عضو المجلس السياسي لـ"حزب الله" ابرهيم الموسوي، ايهاب حماده، والنائب علي المقداد.

في زحلة انور جمعة، وفي بعبدا النائب علي عمار، وفي جبيل حسين زعيتر، وفي بيروت النائب السابق امين شري وفي دائرة الجنوب الثانية النائب نواف الموسوي والمهندس حسين جشي. وفي دائرة الجنوب الثالثة النواب حسن فضل الله وعلي فياض، ومحمد رعد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard