عون التقى رئيس الوزراء البولوني وأكد التطلع إلى تعزيز العلاقات

14 شباط 2018 | 00:00

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون أن "لبنان يتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع بولونيا وتطويرها في مختلف المجالات"، لافتاً إلى "قرابة الدم التي تجمع بين عائلات لبنانية وبولونية منذ أيام الحرب العالمية الثانية". 

ورحب لدى استقباله رئيس الوزراء البولوني ماتيوس مورافيتسكي في قصر بعبدا، بـ"رغبة الشركات البولونية المشاركة في مشاريع إنمائية وإنشائية في لبنان، وفي مجال التنقيب عن النفط والغاز"، مشيداً بـ"التجربة البولونية في مكافحة الفساد، والتي جعلت بولونيا في موقع متقدم بين دول العالم في أقل من عشر سنوات". وعرض له "الأوضاع في لبنان والتحديات التي تواجه اللبنانيين في الظرف الراهن، ولا سيما منها التهديدات والأطماع الاسرائيلية بالمياه والأرض، إضافة إلى تداعيات النزوح السوري إلى لبنان".

ونقل مورافيتسكي اليه تحيات رئيس بلاده أندره دودا، معربا عن اهتمام بولونيا "بالوضع في لبنان وتطوير العلاقات بين البلدين، خصوصاً في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتجارية".

كذلك نقل اليه دعوة رسمية من نظيره البولوني لزيارة بلاده.

وكان عون استقبل النائب حكمت ديب الذي راجعه في موضوع توفير التمويل اللازم لإخلاء 200 عقار في المريجة والشياح وبرج البراجنة وسقي الحدت، واعادة الاملاك الى اصحابها.

كذلك استقبل رئيس تيار "صرخة وطن" جهاد ذبيان.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard