إطلاق مشروع "الألياف البصرية على كل الأراضي اللبنانية" الحريري: لن نستمع للذين يريدون تعطيل حركة الدولة

14 شباط 2018 | 00:00

الرئيس الحريري متحدثاً امس خلال إطلاق المشروع من السرايا الحكومية.

وصف رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري انجاز مشروع الانترنت السريع بـ "المشروع المهم جدا للبنان لان المواطنين بحاجة الى هذا النوع من التكنولوجيا التي تساهم في تسهيل اعمالهم وتخلق وظائف وفرص عمل عديدة لهم". وأكد في كلمة القاها خلال رعايته حفل اطلاق مشروع الانترنت السريع الذي نظمته وزارة الاتصالات في السرايا بحضور وزراء ونواب وشخصيات وعدد من مديري ورؤساء الوحدات والقطاعات في "أوجيرو"، ان هذا المشروع هو "من اهم المشاريع للبنان ولكل مواطن لبناني". وقال: "اخترنا في الحكومة ان نعمل، بينما اختار غيرنا في حكومات اخرى ألا يقوم بأي عمل وان يتفرج ويتأمل وينظّر. لكن هذه الحكومة مع وزير الاتصالات والقيّمين عليها، اتخذنا قرارا للقيام بقفزة نوعية في هذا البلد الذي يحتاج الى هذا النوع من التكنولوجيا، لكي تصل الى كل المنازل في لبنان، وتساهم بتوفير وظائف واعمال كثيرة". واضاف: "اذا نظرنا اليوم الى القطاع الخاص ومدى حاجته الى هذا المشروع فهو سيستثمر هذه الخدمة لتسهيل اعماله. نحن تأخرنا جدا بإدخال الالياف البصرية الى منازل المواطنين. نعم لقد اخذ الامر وقتا، وتم درسه بشكل جيد، نحن قررنا السير به ولن نستمع للذين يريدون تعطيل حركة الدولة وينظّرون و"يهوبرون" ولا عمل لديهم سوى اطلاق النظريات. يجب علينا القيام بعملنا، وكما حققنا نجاحات في قوى الامن الداخلي والجيش اللبناني، جاء تحقيق هذه النجاحات من خلال اتخاذ القرارات في الحكومة".  

وتحدث المدير العام لهيئة "أوجيرو" عماد كريدية، فقال: "الاسبوع الماضي تكلمنا على انجازات اوجيرو في 2017 وعلى خطتها في 2018، وعلى الامور التي لم نفعلها في السنوات الماضية وما يمكن ان نفعله في المستقبل"، ولفت الى ان "الالياف الضوئية ستعطينا امكان الوصول الى كل بيت ومؤسسة والى كل مستخدمي الانترنت"، واشار الى ان "المشروع يعتمد على ما بين 5000 الى 7000 خزانة ذكية تسمح للسنترال ان يقترب اكثر من المستخدمين ويسرع عمل الانترنت". اضاف: "ان مشروع المستقبل هو بين 11000 الى 15000 كيلومتر من الالياف الضوئية موزعة على الاراضي اللبنانية بالاضافة الى الاف فرص العمل والوصول الى سرعة 50 mbs، وسيكون له ايرادات هائلة على الناتج القومي وركيزة من ركائز الاقتصاد الوطني".

أما وزير الاقتصالات جمال الجراح فقال: "كما وعدناك سيبدأ هذا المشروع في جميع المناطق اللبنانية وفي الوقت نفسه، في عكار والجنوب والبقاع وجبل لبنان وبيروت، وسينعم المواطنون جميعا بسرعة انترنت غير مسبوقة في تاريخ لبنان. هذا المشروع الذي اصبح الآن بعد ان توافرت له كل الامكانات المالية والتقنية، من احدث التقنيات في العالم وبأدنى الاسعار، أصبح الآن أمانة بين ايدي المدراء عماد كريدية وناجي اندراوس وباسل الايوبي ليكملوا هذا المشروع بكل جدية لنتمكن من انجازه في اسرع وقت ممكن".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard