جمعية المصارف تلتقي عون وبري وتشديد على استمرار التسليفات

14 شباط 2018 | 00:00

طلب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من جمعية مصارف لبنان المحافظة على استمرارية العمل الاقتصادي، واستمرار التسليفات التي من شأنها أن تدعم الطبقة الوسطى في لبنان. موقف الرئيس عون نقله عنه رئيس جمعية المصارف الدكتور جوزف طربيه الذي زار قصر بعبدا قبل ظهر أمس على رأس وفد من الجمعية. 

وبعد اللقاء أدلى طربيه بتصريح أكد فيه أن "الاحداث المرتقبة تفرض علينا استمرار التحاور، سواء كان ذلك يتعلق بالمراجعات التي تقوم بها وزارة الخزانة الاميركية على القوانين المتعلقة بقضايا الامتثال، أو بمتابعة العقوبات على بعض الجهات الموجودة في لبنان او في الخارج، إضافة الى مواضيع اقتصادية أخرى تبرز من وقت الى آخر، كقضية الغاز والتحرش الاسرائيلي في موضوع استكشاف الغاز اللبناني، والمعارك العسكرية الدائرة في سوريا وما يحصل خلالها من استعمال للاجواء اللبنانية. وقد طمأننا فخامته الى استمرار الاستقرار المبني على التعاون والوحدة الوطنية". وفي ما يخص بمسألة القروض السكنية والفوائد المتعلقة بها، اعتبر طربيه ان في الموضوع الاقتصادي التقني، هناك توجيهات من الرئيس عون بضرورة المحافظة على استمرارية العمل الاقتصادي، واستمرار التسليفات التي من شأنها أن تدعم الطبقة الوسطى.

وزار وفد جمعية المصارف ايضاً رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة وجرى عرض للأوضاع الإقتصادية والمالية في البلاد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard