خوري: أرباح "الكازينو" ارتفعت 18% في 6 أشهر وعام 2017 أقفل على 3 ملايين دولار ربحاً إضافياً

5 شباط 2018 | 00:00

"قبل تسلّم الادارة الجديدة لـكازينو لبنان مهماتها في نيسان 2017، كانت التوقعات أن يخسر الكازينو نحو 7 ملايين دولار في آخر السنة، إلا أنه بعد 6 أشهر ارتفعت الارباح بنسبة 18%... وأكثر، إذ أقفل الكازينو العام الماضي على ربح إضافي نسبته 3 ملايين دولار. وهذا ليس مستغربا مع النهج الذي اتبعته الادارة وتجلّى بورشة عمل في الكازينو بدأها قبل 9 أشهر بهدف تطويره من خلال إدخال ألعاب جديدة، ووضع حدّ لعمل المرابين والشبّيحة في الصالات"، على قول رئيس مجلس ادارة الكازينو رولان خوري خلال حفلة تكريم للاعلاميين في مطعم "لا مارتينغال"، والتي بدأت بجولة على الألعاب الجديدة في صالة cercle d'or. 

والامر لا يقف عند هذا الحد، إذ أكد خوري ان الادارة "تعمل جاهدة لإعادة الموقع الثقافي للكازينو وفتح أبوابه أمام كل فئات المجتمع"، وما كان افتتاح القرية الميلادية العام الماضي والتي زارها كل ليلة نحو ألف شخص، وتضمّنت عروضاً للأطفال، إلا دليلا على ذلك، كاشفا في الوقت عينه انه "يتم التنسيق مع أسماء كبيرة في لبنان مثل فرقة كركلا وعائلة الرحباني والمصمم إيلي صعب، بغية التعاون معهم وإنتاج أعمال مميّزة يتم عرضها على مسرح الكازينو".

وفي مقابل هذه الايجابيات، اضاء خوري على بعض الامور التي لا تزال في حاجة الى معالجة ومنها "خطورة وجود نحو 500 محل في لبنان لديها ألعاب تسلية، اي قمار، علماً أن كازينو لبنان يملك الامتياز الحصري لألعاب الميسر". وأشار الى أن "الدولة التي هي شريكتنا، تستوفي من هذه المحال مليون ليرة فقط عن كل آلة، في حين تأخذ منا نصف مدخول كل آلة". كما أشار الى "اهمية تمديد الامتياز للكازينو الذي ينتهي بعد 8 سنوات، انما ضمن شروط جديدة".

وما يعطي الامل بمستقبل الكازينو ونجاحه هو أنه "يدار بشفافية مطلقة، وهو محمي من الرئاسات الثلاث والجميع يريد لنا النجاح، ولا توجد تدخلات من السياسيين الذين حاولوا في بادئ الأمر"، والاهم وفق خوري هو "أننا طلبنا من مجلس الادارة وجميع العاملين ان يمثّلوا الكازينو في أحزابهم، لا أن يمثّلوا أحزابهم في الكازينو".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard