"الطيب جداً" نهاد طربيه ... يفارق الحياة

27 كانون الثاني 2018 | 00:01

تأكّد مساء امس خبر وفاة المطرب اللبناني نهاد طربيه في باريس إثر نوبة قلبية تعرّض لها، وفق مصادر مقرّبة من عائلته. 

صاحب أغنية "بدنا نتجوز عالعيد"، غادرنا وهو الذي كان يتوق إلى إنهاء رحلة علاج بدأها في فرنسا ليعود إلى موطنه لبنان. اتّسم طربيه بصفة الفنان الرصين والهادئ والراقي في الفنّ الجميل الذي قدّمه. هو صاحب الصوت الجبلي، من مواليد بلدة صوفر العام 1950، نشأ في بيت فنّي، وأبى إلا أن يصقل موهبته بالدراسة، فدرس في المعهد الموسيقي وتخرّج منه عازفاً للعود، منتسباً إلى جمعية المؤلفين والملحنين ونقابة الفنانين.

عاصر طربيه الراحل زكي ناصيف، وعوّدنا في أغنياته على الأصالة في الفن، تأثر بمدرسة الراحل فريد الأطرش وكان محباً لأغنيات الطرب الأصيل لا سيّما الفنان محمد عبد الوهاب، إذ أعاد تسجيل أغنيتين له "قلبي بقلي كلام" و "كان أجمل يوم"، كما أدى أغنيات للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ووديع الصافي وسعاد محمد ونور الهدى.

لن ننسى نهاد طربيه الذي رافقتنا أغنياته في كل مناسبة وزفة وفرح، لا سيّما في أغنيات "شدو البلابل"، "أنا فلاح"، "مشوار الحياة"، "طيب جداً" التي غناها معه الفنان مايز البياع.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard