اقتصاد وأعمال

13 كانون الثاني 2018 | 00:00

بري وخوري عرضا مشروع حماية الأبنية التراثية

بحث رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، مع وزير الاعلام ملحم الرياشي، في الاوضاع العامة. 

كذلك التقى وزير الثقافة غطاس خوري الذي أوضح ان مشروع القانون لحماية الابنية التراثية والاثرية مرّ في مجلس الوزراء ووافق عليه وارسل الى المجلس النيابي، وهو الوسيلة الوحيدة المتوافرة للوزارة من أجل حماية الابنية التراثية والتاريخية من الهدم والاهمال. دولة الرئيس كان متفهماً جداً لهذا الموضوع ووعدني بالاسراع في درسه في اللجان المشتركة تمهيداً لاقراره".

وسئل هل هناك جواب من الرئيس سعد الحريري للرئيس بري عن اقتراح حل ازمة المرسوم، فأجاب: "لست مخوّلاً الكلام في هذا الموضوع، لكنني اعطي اشارة بأن الامور ايجابية وسوف تتجه الى الحلول".

وعرض بري مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الوضعين المالي والاقتصادي، واستقبل السفيرين الكويتي عبد العال القناعي، والفيليبيني برناديتا كاتيلا.

خليل التقى السفيرة الأميركية

استقبل وزير المال علي حسن خليل سفيرة الولايات المتحدة الاميركية إليزابيت ريشارد، وتم البحث في الأوضاع العامة ثم ناقش مع المدير الإقليمي للبنك الدولي ساروج كومار في المشاريع التي يمولها البنك في لبنان، بالاضافة الى البرامج المشتركة بين الطرفين. وشدّد ممثل المؤسسة الدولية على ضرورة الاسراع في تنفيذ الإصلاحات في قطاعات أساسية للاقتصاد اللبناني.  

تحضيرات لسنة السياحة الدينية

بحث الامين العام لنقابة اصحاب الفنادق في لبنان وديع كنعان ووزير السياحة أواديس كيدانيان حيث جرت متابعة التحضيرات لاطلاق "سنة 2018... سنة السياحة الدينية"، والاتصالات الدائرة على هذا الصعيد مع الجهات المعنية، ووضع خارطة الطريق لانجاح هذه المبادرة. كذلك جرت متابعة ما آلت اليه ترجمة توصيات "منصة السياحة الدينية" التي عقدت خلال مؤتمر الطاقات اللبنانية LNE، الذي نظم برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.  

إضراب تحذيري لموظفي "أوجيرو" في صور

نفذ عمال وموظفو هيئة "اوجيرو" في صور إضراباً تحذيرياً امام مبنى الهيئة احتجاجاً على التأخير في توقيع مشروع سلسلة الرتب والرواتب لمستخدمي الهيئة من وزارتي الإتصالات والمال. واعلن المعتصمون "الاضراب اليوم والإثنين في كل مراكز الهيئة، حيث تتوقف كل الخدمات المقدمة من الهيئة على انواعها في ظل حضور المستخدمين والمياومين الى مراكز عملهم من دون القيام بأي عمل، على ان تقفل ابواب المراكز الرئيسية ويمنع دخول اي كان اليها باستثناء العاملين فيها". كما نفّذ موظفو "اوجيرو" اضراباً في مكاتبهم في جزين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard