المشنوق التقى اليعقوب وشورتر: تعاون الرؤساء ثبّت الاستقرار

13 كانون الثاني 2018 | 00:05

الوزير المشنوق مستقبلاً السفير اليعقوب. (دالاتي ونهرا)

أكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق "أننا نجونا من عمليات كانت تحضّر، ولا أفشي سرا إذا قلت إن الارهابيين يعيدون تجديد خلاياهم الأمنية كل ستة أشهر، لكن شبابنا واعون جدا بحيث لم يستطع الإرهابيون تشكيل نواة عملهم الارهابي، ويجري القبض عليهم فورا. وهذه شهادة للقوى الأمنية التي لها باع وقدرة على حفظ الأمن في لبنان". 

وقال خلال رعايته احتفال تكريم مخاتير بيروت الذي نظمته نقابة تجار الذهب وجمعية تجار المزرعة أن: "التعاون المثمر بين الرؤساء الثلاثة هو الذي ثبّت الاستقرار، وأنجز تشكيلات ديبلوماسية وقضائية، وإن كنت لا اوافق على بعضها"، لافتاً الى "أننا مؤمنون بالتسوية وملتزمون الاستقرار، والرئيس الحريري لا يوفر جهدا في عمله الحكومي بتقديم أفكار ومشاريع وملفات، والتعاون مثمر بين الرؤساء ميشال عون ونبيه بري والحريري. أبو مصطفى زعلان شوي لكن بسيطة، قلبه كبير وبيساع".

من جهة أخرى، أشاد المشنوق لدى استقباله السفير السعودي وليد اليعقوب، بـدور المملكة "المتوازن والمنفتح على جميع الأفرقاء في لبنان".

كذلك استقبل السفير البريطاني هيوغو شورتر الذي شكر باسم حكومته وزارة الداخلية وأجهزتها على اهتمامها بقضية اختفاء الموظفة البريطانية، وسرعة كشف جريمة قتلها.

وتناول البحث التحضيرات لمؤتمر "روما 2"، ونقل شورتر اليه "استعداد بلاده لتقديم مزيد من المساعدة والدعم لمختلف الأجهزة اللبنانية". وتطرقا الى استعدادات الداخلية لاجراء الانتخابات. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard