كهرباء لبنان: الإضراب يُخفّض الإنتاج ويُعرقل التصليح والعمال يؤكدون استمرار تحركهم في الأسبوع المقبل

6 كانون الثاني 2018 | 00:03

في ظل استمرار الإضراب المفتوح الذي تنفذه نقابة عمالها ومستخدميها منذ تاريخ 18/12/2017، اعلنت "مؤسسة كهرباء لبنان" أن النقابة لم تسمح بوضع المجموعة الغازية الثانية في معمل دير عمار في الخدمة صباح امس الجمعة بعد خضوعها لصيانة ضرورية خلال اليومين الفائتين لتغيير فلاتر الهواء ضمن إجراء روتيني، ولا يزال الإضراب يحول دون تصليح المجموعة الثالثة في معمل الزوق الحراري المتوقفة عن العمل منذ 20/12/2017 ودون إجراء الصيانة اللازمة من خبراء الشركة الصانعة الأجانب على المجموعة الثانية في المعمل نفسه منذ تاريخ 19/12/2017. ووفق المؤسسة، تطالب النقابة منذ إصدار بيانها يوم الأربعاء الفائت من الموظفين عدم ضخّ مادة الفيول اويل لتشغيل الباخرتين التركيتين ومعملي المحركات العكسية الجديدين في الزوق والجية، مما سيؤدي، في حال استمرار الوضع على حاله، الى توقف الباخرتين والمعملين المذكورين عن الإنتاج تدريجياً خلال الأسبوع المقبل". وفي ما يتعلق بالتصليحات، تستمر النقابة، بحسب المؤسسة، في منع إجراء أي مناورات على الشبكة بما يسمح بتصليح الاعطال، مما يبقي مناطق عديدة بدون كهرباء. إزاء هذا الوضع، جددت "مؤسسة كهرباء لبنان"، واستنادا الى قرار مجلس ادارتها رقم 699-60/2017 تاريخ 26/12/2017، وبصرف النظر عن أحقية الإضراب الذي تنفذه نقابة العمال والمستخدمين، تمنيها على النقابة تأمين سير المرفق العام في المؤسسة ولو بالحد الأدنى.  

أما نقابة عمال مؤسسة كهرباء لبنان ومستخدميها، فقد أعلنت في بيان انه "دعماً للاضراب المفتوح الذي دعت اليه النقابة والمتعلق بموضوع سلسلة الرتب والرواتب، تطلب من جميع العمال والمستخدمين الاعتصام داخل مراكز ودوائر المؤسسة والمبنى المركزي ومعامل الانتاج وعقد جمعيات عمومية، والحضور يومياً الى مراكز عملهم كالمعتاد اعتباراً من يوم الاثنين 8 الجاري والالتزام بآلية ضبط الدوام وعدم القيام بأي عمل يطلب منهم إلتزاماً بالاضراب المفتوح".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard